تحديث جديد في مكالمات الفيديو طال انتظاره من قبل مستخدمي الواتساب

Hend24 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
تقنية
واتس اب

أطلقت شركة الواتساب التابعة لشركة ميتا، عن إضافة ميزة جديدة في مكالمات الفيديو عبر الواتساب تضاف إلى خدماتها السابقة، وطال انتطار هذا الحديث من قبل مستخدمي الواتساب الذين يفوقون 2مليار مستخدم حول العالم.

مكالمات الفيديو في الواتساب

ومن خلال هذا التحديث الجديد تدخل سوق المنافسة مع تطبيقات منافسة الفيديو مثل : زووم، وتهدف هذه الميزة الجديدة إلى توسيع دائرة عدد الأشخاص اللذين يكون بامكانهم المشاركة في خاصية المكالمات الفيديو الجماعية إلى 32 شخصا كحد أعلى.

وبذلك تضاعف رقم المشاركة إلى 4 أضعاف بعد أن كان الحد الأقصى 8 أشخاص فقط.ومع زيادة عدد الأشخاص تم الإضافة على خلفية مكالمات تظهر فيه فقاعات متتالية، وتسهيل الوصول إلى المفضلات في عالم الصور.

تحديث الواتس

ومن خلال هذا التحديث الجديد أضيفت ميزات أخرى في المكان الصوتية الجماعية مثل : خلفية جديدة وتظليل على مستوى صورة المتحدث أثناء إجراء المكالمة، مع إضافة تصميم مميز على شكل أمواج الصوت.

وهذا الحديث متاحا على جميع الهواتف Ios والأندرويد وللتمتع بهذه الميزة عليك فقط تحديث الواتساب على هاتفك .وقد كان في وقت ماض وبعد جائحة كورونا قد حدثت شركة الواتساب عدد المشاركين في مكالمات الفيديو أو الصوتية من أربعة مشاركين إلى ثمانية في نفس اللحظة، وهذا يعني أنه تمكن مستخدميو واتساب من المحادثة مع 7أفراد أخرين سواء عائلتهم أو محيطهم العملي أو الدراسي.

ففي بيان سابق لشركة واتساب والذي تضمن : بأن جائحة كورونا أجبرت عيد الأشخاص للانعزال في بيوتهم خوفامن العدوى. وقد أضهرت معظم التقارير وقتها أن الناس يتحدثون على مكالمات الواتس أب يوميا بمعدل يقوق 15 ملياردقيقة في اليوم، ولذلك عملت شركة واتساب على تحديث خاصية مكالمات الفيديو من أربعة أفراد الىغ ثمانية أفراد اتصل اليوم إلى 32.

من ناحية أخرى قام تطبيق واتساب بإضافة خدمة الرسائل الفورية لحماية خصوصية مستخدميها، من خلال اختفاء خدمة الرسائل الفورية، وتمكن مستخدميها من حذف رساىلهم الشخصية بعد فترة محددة من الوقت.

الاخبار العاجلة