إعلان البيت الأبيض عن المرشح الجديد لمنصب السفير فوق العادة والمفوض لدى المملكة العربية السعودية

Hend23 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
اخبار السعودية
إعلان البيت الأبيض عن المرشح الجديد لمنصب السفير فوق العادة والمفوض لدى المملكة العربية السعودية

أعلن البيت الأبيض عن ترشيح مايكل راتني لمنصب سفير الولايات المتحدة الأمريكية في المملكة العربية السعودية، وفي بيان أصدره البيت الأبيض اليوم واللذي تضمن أن مايكل رايتن يتحدث اللغة العربية والفرنسية بطلاقة، وقد شغل منصب مبعوثا سابقا لبلاده في سوريا، والقائم بأعمال واشنطن في إسرائيل.

السيرة الشخصية لرانتي

وبالرجوع لسيرة راتني الشخصية، ولد عام 1961في ولاية كومتولث ماساتشوستس الأمريكية،وتحصل عام 1979على بكالوريوس في الاتصال الجماهيري من جامعةبوسطن وماجستير الشوون الدوليةمن جامعة جورج واشنطن.

فمن خلال الوزارة الخارجية الامريكية تقلد منصب عميدا كلية دراسة اللغة في معهد الخدمة بوزارة الخارجية.

ويعد رانتي من الموظفين القدامى في السلك الديبلوماسي الأمريكي، وقد شغل في الأونة الأخيرة كعضو في هيئة التدريس التابعة لجامعة الدفاع الوطني التابعة لجامعة الدفاع الوطني وتقلد قبل ذلك منصب نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الاوسط وإسرائيل وفلسطين.

وشغل في عهد الرئيس السابق بارك أوباما مبعوثا خاصا للولايات المتحدة الأمريكيةمابين فترة2015 و2017، ومنصب قنصل عام لبلاده في القدس المحتلة.

وحتى عام 2012 أشرف على شبكة من المراكز الإعلامية العالمية المسؤولة عن مشاركة وسائل الإعلام بلغة أجنبية من خلال منصبه كنائب مساعد لوزير الإعلام الدولي في مكتب الشؤون العامة بوزارة الخارجية.

وتقلد رانتي مناصب عديدة منذ إنضمامه للديبلوماسية الأمريكية عام 1990، من رئاسة للبعثة الأمريكا في سيارة بلاده في قطر إلى جولات في عدة بلدان مثل العراق سوريا وفلسطين.

الاخبار العاجلة