8 آلاف منتزه قيد الإنشاء ضمن رؤية 2030

Hend22 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
منوعات
8 آلاف منتزه قيد الإنشاء ضمن رؤية 2030
8 آلاف منتزه قيد الإنشاء ضمن رؤية 2030

في مبادرة العام الماضي التي قامت بها وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان لإعمار37 منشأه والهدف منها تحقيق كلا من برنامج الرؤية وبرنامج جودة الحياة.

جيث تم إنشاء أكثر من 9 أهداف استراتيجية وذلك لتطوير المباني والأساسات والمدن والمنتزهات ومرافق خدمات المدينة المتنوعة.

وكان من ضمن الإنجازات التي حققتها وزارة أنسنة المدن في المملكة العربية السعودية العمل علي تطوير وإنشاء المباني، وصيانة وترميم المنشآت، وتطوير المنتزهات، للتطوير من الشكل الحضاري الجذاب للمدينة.

جهود وزارة الشؤون البلدية

ومن ضمن الجهود المبذولة أيضا من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تطوير الحياة والرؤية في المملكة العربية السعودية لعام 2030 وكان من ضمن هذه الأهداف إنشاء وتطوير المنشآت والمرافق العامة والإهتمام بتطوير البنية التحتية والعمل علي تطوير وتقدم الخدمات والمرافق العامة.

وأيضا من ضمن الأعمال التي قامت بها وزارة البلدية والإسكان تطوير 8 برامج وذلك من خلال مبادرة تنفيذ وتطوير المنشآت في المملكة العربية السعودية وتطوير المنتزهات والأساسات للمباني والتخطيط العمراني وكما عملت علي الإرتقاء وتطوير برامج الرؤية وبرنامج الحياة وكانت هذه من ضمن الأهداف ال37 للمبادرة.

ولكي تشجع الوزارة علي هذه الأهداف وهي الأرتقاء بالرؤية الحضرية والإهتمام بالمرافق العامة والبنية التحتية قامت بمنح كل فرد قطعة أرض بمساحة 5.5 متر ليصل إجمال الأراضي التي منحتها المملكة العربية السعودية لزيادة الأراضي الخضراء إلي حوالي 212 مليون متر مربع في عام 2021

 

الاخبار العاجلة