السجن والغرامة علي مواطن سوري مقيم بالسعودية لمخالفة قوانين المملكة

Hend22 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Hend
اخبار السعودية
السجن والغرامة علي مواطن سوري مقيم بالمملكة

القبض علي مواطن سوري مقيم في المملكة العربية السعودية وذلك لإتجاره في مواد البناء لحسابه الشخصي، حيث أعلنت وزارة التجارة أن المواطن السوري تعرض للحكم القضائي نتيجة قيامه بالإتجار بمواد البناء في الخفاء.

سبب القبض عليه

تم إلقاء القبض عليه أثناء محاولته نقل كمية كبيرة من الرخام المستخدمة في وجهات المنازل علي الطريق الرئيسي من ثم تبين أنه يتاجر في مواد البناء لحسابه الشخصي بطريقة غير شرعية.

حيث يقوم بشراء الرخام وتوزيعه علي المشترين في المملكة العربية السعودية وتحويل أمواله الغير شرعية خارج المملكة العربية السعودية وهذا مخالفا لقوانين المملكة ولذلك تم القبض عليه وإصدار الحكم طبقا لقوانين مكافحة التستر.

الحكم عليه

نتيجة لمخالفته لقوانين المملكة والعمل غير المشروع تم صدور حكم ضده من المحكمة الجزئية في الرياض وهي السجن لمدة عام وغرامه وقدرها 100ألف ريال سعودي والتشهير به,ومنعه من مزاولة المهنة, وشطب سجله التجاري، وتصفيه أعماله، وإلزامه بالضرئب والزكاة، وخروجه من المملكة وعدم السماح له بدخول المملكة العربية السعودية مرة أخري.

وقد أعتمد البرنامج الوطني لمكافحة التستر علي أجهزة حديثة للمساعدة علي كشف المتسترين كما أعتمدت أكثر من 20 جهة حكومية علي الذكاء الإصطناعي وذلك لتضيق الحدود علي المتسترين ومن ثم فرض العقوبات علي المتهمين وقد تصل هذه العقوبات إلي الحبس 5 سنوات وغرامه مالية تصل قدرها إلى 5 مليون ريال ومصادرة جميع الأموال غير المشروعة والحرمان من دخول المملكة مرة أخرة.

الاخبار العاجلة