محافظة جدة تحارب الغش التجاري بحي الحرازات

Hend21 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
اخبار السعودية
الغش التجاري

ما زالت هناك عقول ضعيفة تحلم بوهم المكسب السريع بغض النظر عن الوسيلة التي تضمن لهم ربحا آمنا وفى حلقة جديدة من مسلسل الغش التجاري والتي تتوالى أحداثه بالجديد كل يوم، وبفضل جهود البلدية بمحافظة جدة في ضبط الأسواق وحماية المواطنين بالمحافظة من تجار الوهم الذين يروجون لمنتجات مقلدة ومغشوشة.

دور الفرق الميدانية

حيث تمكنت الفرق الميدانية بمحافظة جدة من ضبط وكرا بأحد أحياء شرق المحافظة يدعى الحرازات مجهز لتعبئة المنظفات المغشوشة، وبعد ضبط المتهمين بالجريمة والتحقق من الأمر تبين أن المكان المضبوط هو عبارة عن مستودع يعمل بدون رخصة نظامية وبداخله معمل لتعبئة المواد المنظفة مجهولة المصدر ويتم تعبئتها داخل عبوات المنظفات المعروفة لدى المستهلك السعودي.

كما اتضح من تصريحات السادة المسئولين بأمانة المحافظة أنه تم ضبط وإتلاف العديد من المضبوطات وهي كالتالي 480 عبوة و80 صندوقا كانت مجهزة للتوزيع داخل الأسواق كما تم ضبط 30 لتر من المواد المنظفة مختلفة ومعبأة في عبوات مقلدة لمنظفات من ماركات عالمية معروفة بغرض عرضها للبيع على أنها منتجات اصلية.

وأضاف المسئولين بالبلدية أن إجمالي المواد المنظفة التي تم اتلافها ومصادرتها من هذا المعمل المخالف للاشتراطات الترخيص إلى نحو 510 لتر.

محافظة جدة

وأكدت محافظة جدة أنها تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه بالعبث باقتصاد المملكة وعدم مراعاة الشروط الصحية المطلوبة في كل مراحل الإنتاج للمحافظة على صحة المواطن السعودي وحمايته من المنتجات الفاسدة التي قد تصيبه بأمراض خطرة بسبب غش مكوناتها وذلك يتأتى من خلال الرقابة الميدانية المنتشرة بجميع الأحياء السكنية لضبط حركة الأسواق سواء كانت قريبة أو في مناطق متطرفة من المحافظة.

الاخبار العاجلة