دعم السعودية لإقتصاد مصر

Hend21 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
مال وأعمال
دعم السعودية لإقتصاد مصر
دعم السعودية لإقتصاد مصر

وضعت المملكة العربية السعودية مبلغ وقدره 5 مليار دولار في البنك المركزي المصري وذلك ما ذكرته وكالة واس السعودية.

وقامت السعودية بإيداع المبلغ بسبب العلاقات الوطيدة التي تجمع بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية من قديم الأذل حيث يعتبر الشعبين شقيقان.

حيث قامت السعودية بوضع مبلغ 5 مليار دولار بناء علي توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبد العزيز آل مسعود وولي عهده وذلك لتقوية العلاقة مع جمهورية مصر العربية الشقيقة.

ومن ضمن المجهودات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية أيضا دعم مصر في المشاريع العملاقة ومساندتها في جميع المجالات.

وهذه ليست المرة الأولي التي تقوم المملكة العربية السعودية بمساعدة مصر الشقيقة حيث أنها اودعت في البنك المركزي المصري 3مليار دولار في أكتوبر الماضي. ووضعت أيضا وديعة سابقة بمبلغ 2.3 مليار دولار.

وبذلك يصل إجمالي المبالغ التي أودعتها المملكة العربية السعودية لجمهورية مصر العربية في البنك المركزي المصري إلي 10.3 مليار دولار.

وفي الأسبوع الماضي تحدثت الحكومة المصرية مع بنك النقد الدولي في الأسبوع الماضي لتمويلها وذلك بسبب التدهور في الإقتصاد المصري وذلك بسبب الحرب التي نشأت بين روسيا وأوكرانيا.

وبسبب هذا التدهور الذي شهدته مصر في الآونه الأخيرة وسبب هذا التدهور قيام المستثمرين الأجانب بسحب مليار الدولارات من الخزانة المصرية ولذلك قامت مصر بخفض قيمة عملتها بنسبة 14% في 21 مارس الشهر الماضي.

الاخبار العاجلة