توفر منصة قوى الإلكترونية خدمة التوثيق للعقود وتنظيمها لحفظ حقوق العمال

Hend21 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Hend
تقنية
توفر منصة قوى الإلكترونية خدمة التوثيق للعقود وتنظيمها لحفظ حقوق العمال
توفر منصة قوى الإلكترونية خدمة التوثيق للعقود وتنظيمها لحفظ حقوق العمال

تعد المنصة الإلكترونية قوى خاصة بالخدمات التي يقدمها نظام العمل السعودي وهي تتبع وزارة الموارد البشرية، ولقد أدخلت للمواطنين خدمة جديدة وهي توثيق العقود وإدارتها وذلك لحل مشاكل الصياغة التي توجد بها، ويتم توثيق كافة العقود الوظيفية، فهي تعمل كنقطة الاتصال بين المؤسسات والأشخاص وذلك ليتم المحافظة على حق كلًا منهم.

منصة قوى الإلكترونية

تقدم المنصة خدمة توثيق العقد بشكل إلكتروني وذلك حتى يتم التأكد من أن العقد يتوافق مع قواعد العمل، حيث أنه يوجد به العديد من البنود الهامة مثل البيانات، والمعاملات المادية ووقت العمل وبهذا يتم حفظ الحقوق بشكل كامل.

يتمكن الموظف بعد أن يتم وضع العقد وشروط العمل به أن يطلب إدخال بعض التعديلات عليه أو يقبله أو يرفضه وهذا من خلال الحساب الخاص به على قوى أفراد، ومن يوافق على العقد فيتم اعتماده بواسطه الوزارة الخاصة بالموارد البشرية وكذلك التنمية الاجتماعية.

تهدف هذه الخدمة لخلق بيئة عمل مناسبة لكل من صاحب العمل أو الموظف، فحينما يشعر العامل بالأمان والراحة يعمل بأقصى كفاءة لديه وهذا يحسن الإنتاج، كما أنه كلما كانت الأمور واضحة قلت النزاعات الخاصة بالعمل في المحاكم بشكل كبير، ويكون التركيز فقط على جودة العمل.

يستفيد أيضًا من تلك الخدمة الموظف الذي يعمل فترة تدريب حيث أنه يقوم بعمل عقد عبر المنصة يكون موضحًا به الفترة التي سوف يتدرب بها وما تم الاتفاق عليه بشكل مفصل وبهذا يتم تنظيم وقت التدريب لأي موظف ولن يستطيع أصحاب للعمل استغلال العمال.

الاخبار العاجلة