شراكة سعودية – مصرية وتعاون ثنائي بين البلدين

Farah2 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
Farah
اخبار السعودية
شراكة سعودية – مصرية وتعاون ثنائي بين البلدين

تشهد العلاقات السعودية – المصرية حالة من التطور الملحوظ، خاصة أن العلاقات بينهما تاريخية،  قائمة على التعاون الاستراتيجي، كما أن التنسيق مستمر بينهما، بخصوص ما يتعلق بالقضايا المشتركة بين البلدين، على كلٍ من الساحة الاقليمية والدولية.

شراكة سعودية – مصرية وتعاون جديد بين البلدين

تتميز العلاقات السعودية – المصرية بالزيارات المتبادلة بشكل دوري بين قادات البلدين، هذا بالإضافة للزيارات الاقتصادية والعسكرية والأمنية، وجميعها زيارات هادفة لتبادل الآراء التي تخص البلدين.

ساهمت هذه الزيارات على ارتقاء العلاقات بين الرياض والقاهرة، والتي وصلت إلى مراحل متقدمة من الشراكة والتعاون.

وصلت هذه العلاقة لتوجيهات ودعم من قبل خادم الحرمين الملك سلمان، ومن قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لتصل إلى شراكة استراتيجية، عن طريق التأسيس لمجلس تنسيق سعودي مصري، بالإضافة لمذكرات التعاون والبروتوكولات والاتفاقات المتبادلة.

تطور العلاقات السعودية – المصرية من التعاون للشراكة

تتمتع الرياض والقاهرة بقوة بثقل وتأثير قوي على مختلف الأصعدة الإسلامية والعربية والدولية، الأمر الذي يساعد على تعزيز التشاور السياسي والتنسيق المستمر بين البلدين، من أجل بحث القضايا المحلية والدولية.

تكرس الرياض والقاهرة جهودها لمواجهة التحديات المشتركة، من أجل خدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية، ودعم قضايا الأمن والسلام الدولي.

ومن المفترض أن يتوجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الأحد 2-4-2023، زيارة إلى جدة ستدون لعدة ساعات، سيلتقي السيسي أثناءها بالأمير محمد بن سلمان، من أجل بحث القضايا الثنائية.

الاخبار العاجلة