الحج والعمرة تضع شروط أداء الفريضة وبدء التصاريح في منتصف شوال

Farah2 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
الحج والعمرة تضع شروط أداء الفريضة وبدء التصاريح في منتصف شوال

أعلنت وزارة الحج والعمرة اليوم، عن إطلاقها لثاني مراحل تسجيل حجاج الداخل، وذلك من أجل إتاحة الفرص للأشخاص الذين لم يسبق لهم الحج قبل 5 أعوام أو ما يزيد، ووضحت الوزارة إتاحة الفرص للمواطنين والمقيميمن لمن سبق لهم الحج منذ 5 أعوام مضت.

الحج والعمرة تضع شروط أداء فريضة الحج

اضافت وزارة الحج والعمرة أن الفرصة متاحة، أمام الأفراد الذين تتجاوز أعمارهم لـ12 عامًا هجرية، شرط أن يمتلكون هوية سارية على الأقل حتى نهاية شهر ذو الحجة، وأن يتمتع المتقدم بوضع صحي جيد، بحيث يلا عاني من الأمراض المعدية أو الحادة.

لفتت الوزارة إلى إمكانية إضافة المرافقين شرط أن لا يتجاوز عددهم 13 مرافق في الحجز الواحد، كما اشترطت أن يكون جميع المرافقين في نفس الباقة، وتعد خطوة إضافة المحرم والمرافقين بمثابة خطوة اختيارية.

أشارت الوزارة إلى استثناء المحرم من هذا الشرط، وذلك في حال إن سبق له الحج قبل خمس سنوات أو أقل، بشرط أن يقوم بتقديم طلب استثناء.

بدء تصاريح الحج في منتصف شهر شوال المقبل

أشارت مصادر إلى أن بداية إصدار التصاريح سوف يبدأ في منتصف شوال، وذلك عقب التأكد من استيفاء المسجلين للتطعيمات اللازمة، والتي تتمثلفي لقاح الحمى الشوكية ولقاح كوفيد 19 ولقاح الانفلونزا الموسمية.

أكدت الوزارة على أن التسجيل لابد وأن يتم بشكل مباشر، بواسطة الشخص المتقدم وبرقم جوال غير مستخدم، ونوهت إلى امكانية استقبال الطلبات من حلال الوسطاء والوكلاء.

الاخبار العاجلة