افتتاح نيابة الحج والعمرة بجوار بيت الله الحرام

Farah1 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
Farah
اخبار السعودية
افتتاح نيابة الحج والعمرة بجوار بيت الله الحرام

حضر اليوم الشيخ سعود المعجب النائب العام السعودي، افتتاح نيابة الحج والعمرة، والتي تم اختيار لمكان لها بجوار الحرم المكي، وقد أكد النائب العام على أهمة الانتهائ من القضايا الجنائية، التي تقوم نيابة الحج والعمرة بمباشرتها، وأن يُراعى المصالح المحمية، من خلال السرعة في إنهاء القضايا.

نيابة الحج والعمرة بجوار الكعبة

أكد المعجب على تفعيل كافة التدابير، التي تساعد على احتواء السلوكيات، التي ليس لها تأثيرًا على سكينة الحج أو العمرة، وليس من شأنها الإخلال بالأمن الوطني، ولا بقدسية هذا المكان المقدس، وبما يتوافق مع النظام.

شدد المعجب على حرمة الجناية بكافة صورها على المعتمرين والحجاج، أو محاولة الاستغلال للأماكن المقدسة أو الشعائر الدينية، والتي تعد من القضايا التي تستلزم تطبيق أشد العقوبات ضد المتهمين فيها.

نوه المعجب أيضًا بما يوليه الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان، من العناية الفائقة والاهتمام البالغ، للمشاعر المقدسة وللحجاج والمعتمرين، وما قامت الدولة بإقراره من أنظمة عادلة، تحفظ لزوار بيت الله حقوقهم ورعاية مصالحهم.

النائب العام يفتتح نيابة الحج والعمرة

تختص نيابة الحج والعمرة بتوفير الحماية العدلية  لجميع قاصدي بيت الله الحرام من معتمرين وحجاج، وكذلك تقديم الحماية العدلية لهاتين الشعيرتين.

وكذلك مباشرة كافة الإجراءات الجزائية ذات العلاقة بالجرائم الجنائية، التي تنتهك هذه الشعائر، أو الجناية على المسجد الحرام، كما تختص بالتحقق في تمتع زوار بيت الله بالضمانات والحقوق المكفولة لهم.

تختص أيضًا بتفعيل دور العدالة الناجزة، والتي لها دورها التكاملي مع شعائر العمرة والحج، ومكانة بيت الله الحرام لدى المسلمين.

الاخبار العاجلة