مركز الأرصاد .. أمطار في الرياض وانخفاض درجات الحرارة بأغلب المناطق

Farah31 مارس 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
Farah
اخبار السعودية
مركز الأرصاد .. أمطار في الرياض وانخفاض درجات الحرارة بأغلب المناطق

أصدر مركز الأرصاد الوطني السعودي، تقريره اليومي بشأن حالة الطقس المتوقعة ليوم الغد، وذلك على مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية، وقد أشار المركز إلى وجود فرص لتساقط الأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة، والتي يصاحبها زخات من البرد وكذلك يصاحبها رياح نشطة، على العديد من المناطق في المملكة.

مركز الأرصاد يعلن عن حالة الطقس المتوقعة غذا

أوضح مركز الأرصاد أنه هناك فرصًا مهيأة لتساقط الأمطار، وتتراوح الأمطار ما بين رعدية متوسطة إلى غزيرة، والتي من المتوقع أن يصاحبها رياح نشطة، فضلًا عن زخات من البرد، التي تتسبب في جريان السيول، على أجزاءٍ عدة، من مناطق نجران والباحة وجازان والباحة.

لفتت الأرصاد إلى احتمالية استمرار التوقعات بتساقط الأمطار الرعدية، التي يصاحبها الرياح النشطة، والتي ستتسبب في انخفاض مدى الرؤية الأفقية، في العديد من الأجزاء بمناطق الشرقية والقصيم والرياض.

تتراوح كمية الأمطار لتصل إلى أمطار غزيرة على بعض الأجزاء من تلك المناطق، كما أن أجزاء من المرتفعات الموجودة في منطقة المكرمة سيطولها الأمطار الغزيرة.

توقعات بتساقط الأمطار وانخفاض الحرارة في بعض المناطق بالمملكة

أشار مركز الأرصاد إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة، والتي من المتوقع أن يصاحبها رياحًا نشطة مثيرة للغبار وللأتربة، والتي تحد من مستويات الرؤية الأفقية، على كلٍ من مناطق الجوف والحدود الشمالية وحائل وتبوك.

ستمتد هذه الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، لتشمل أغلب المناطق في المملكة.

الاخبار العاجلة