تحذير رسمي من روبوت chat GPT كونه أداة فعالة للجرائم الالكترونية

Farah29 مارس 2023آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
تقنية
تحذير رسمي من روبوت chat GPT كونه أداة فعالة للجرائم الالكترونية

أطلقت الشرطة الأوربية يوروبول، تحذيراتها من أي استغلالات إجرامية محتملة، لروبوت الدردشة شاتي جي بي تي، الذي يقوم على الذكاء الاصطناعي، تتمثل هذه الجرائم في عمليات التصيد الاحتيالي، وكذلك نشر المعلومات المضللة، وتنفيذ الجرائم الالكترونية.

شركة يوربول تحذر من روبوت Chat GPT في بيان رسمي

أكدت الوكالة على أنه من الممكن، أن يتم استغلال ChatGPT، في بعض الأغراض الإجرامية، وذلك لقدرة الشات على أن ينشيء نص واقعي، حيث من المحتمل استغلاله في انتحال أسلوب قنوات رسمية.

أفادت الشرطة إلى احتمالية استخدامه كأداة ذات فعالية قوية، في هجمات التصيد الاحتيالي، التي ينفذها بعض الهاكر.

أضافت يوربول إلى أن خاصية توليد النصوص الواقعية، التي يعمل بها روبوت الدردشة شات جي بي تي، يعد بمثابة أداة مثالية يمكن من خلالها نشر الدعاية، والترويج للمعلومات المضللة.

تحذيرات رسمية من شات جي بي تي ووصفه بأداة فعالة لتنفيذ الجرائم الالكترونية

أعربت شركة يوربول إلى أنه من الممكن استغلال هذا الروبوت للدردشة الواقعية في نشر معلومات كاذبة، كما سيتيح للمستخدمين أن يقوموا بإنشاء ونشر الرسائل الكاذبة، والترويج إلى الأخبار المضللة وغير الموثوقة.

وأضافت يوربول إلى أن هذا الشات، قادرًا على أن يبني برمجيات خبيثة، معتمدًا في ذلك على الذكاء الاصطناعي، مما يجعله من الأدوات الفعالة في تنفيذ الكثير من الجرائم الالكترونية، ومنذ أن تم إطلاق هذا الروبوت، وقد دار حوله حالة كبيرة من الجدل.

الاخبار العاجلة