الموافقة على تأسيس شركة استثمار بالأصول التعدينية

Farah29 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
مال وأعمال
الموافقة على تأسيس شركة استثمار بالأصول التعدينية

أصدرت الجمعية العامة التابعة لشركة معادن “شركة التعدين العربية السعودية، الموافقة على تدشين اتفاقية موقعة مع صندوق الاستثمارات العامة، بأن يتم تأسيس شركة من أجل الاستثمار في الأصول التعدينية، وذلك على الصعيدين المحلي والدولي.

تأسيس شركة استثمار في الأصول التعدينية

أوضحت شركة معادن في بيانها الذي أصدرته صباح اليوم الأربعاء، أن الجمعية قد أبدت موافقتها على العقود وعلى الأعمال، التي تمت بينها وبين صندوق الاستثمارات العامة، فيما يتعلق  بإنشاء مشروع مشترك.

يقوم هذا المشروع المشترك، على تأسيس شركة من أجل الاستثمار في الأصول التعدينية، على أن يبلغ قيمة رأس المال حوالي 187.5 مليون ريال.

أضافت الشركة أنها ستدفع حصتها التي تبلغ 95.5 مليون ريال، من الموارد الخاصة الشركة، وفي حال إجراء أي تطويرات على أعمال الشركة، والإحتياج إلى تمويلات إضافية، فإن الصندوق سيكون ملزمًا بتمويل الشركة.

شراكة بين شركة معادن وصندوق الاستثمارات العامة

سيكون الصندوق ملزومًا بأن يمول الشركة بمبلغ إجمالي، يصل قيمة هذا المبلغ 11.9 مليار ريال، بشرط أن يكون الحد الأقصى الخاص باستثمار شركة معادن، هو مبلغ 6.9 مليار ريال، وذلك في حال عدم الاتفاق بين الأطراف على غير ذلك.

نوهت الشركة إلى أن هذه الاتفاقية، سوف تظل ممتدة طيلة فترة الشراكة المزمع تأسيسها، لدى وثائق التأسيس، وذلك بشرط أن لا يتم إنهاؤها بموجب أي من بنود الشراكة بين معادن وصندوق الاستثمارات.

الاخبار العاجلة