مشروع أرامكو هواجين يعلن البدء بأعمال بناء مصفاة ومجمع بتروكيمائيات

Farah28 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
مال وأعمال
مشروع أرامكو هواجين يعلن البدء بأعمال بناء مصفاة ومجمع بتروكيمائيات

تعتزم شركة أرامكو السعودية وشركاؤها، وهم مجموعتي بانجين الصناعية ونورينكو، أن يتم البدء بأعمال البناء في مصفات ضخمة متكاملة، وكذلك بناء مجمع بتروكيمائيات بشمال شرق الصين.

بدء أعمال بناء مصفاة ومجمع بتروكيمائيات بالصين من قبل أرامكو هواجين

بدأت شركة أرامكو هواجين للبتروكيماويات في مشروعها المشترك مع أرامكو السعودية بنسبة 30%، مع مجموعة نورينكو بنسبة 51%، ومجموعة بانجين الصناعية بنسبة 19%.

تعمل الشركة على تطوير مشروع مجمع جرينفيلد، الذي من المحتمل أن يشمل مصفاة متكاملة، تبلغ طاقتها الانتاجية 300 ألف برميل في اليوم.

كما تعمل الشركة على تنفيذ معمل للبتروكيميائيات، الذي من المفترض أن تبلغ طاقته الانتاجية 1.65في العام حوالي مليون طن متري من عنصر الايثيلين، بالإضافة لمليوني طن متري من عنصر البارازايلين.

بدء أعمال البناء خلال الربع الثاني من العام

سيتم البدء في تنفيذ أعمال البناء في خلال الربع الثاني من العام، وذلك عقب حصول المشروع على كافة الموافقات الإدارية المطلوبة، ومن المتوقع أن يتم تشغيله بالكامل مع حلول 2026.

ستقوم أرامكو السعودية بتوريد حوالي 210 آلاف برميل في اليوم، من لقيم النفط الخام، الذي سيتم إنشاؤه بمدينة بانجين بمقاطعة لياونينج في الصين.

قال محمد القحطاني النائب التنفيذي لدى أرامكو السعودية، أن هذا المشروع المهم سيدعم زيادة الطلب الصيني على المنتجات الكيميائية والوقود، كما أنه سيكون بمثابة علامة فارقة في استراتيجية المملكة لاستمرار توسعها في الصين.

الاخبار العاجلة