رصد مخالفات عدم إفساح الطرق من قبل مسعفو الهلال الأحمر

Farah28 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
اخبار السعودية
رصد مخالفات عدم إفساح الطرق من قبل مسعفو الهلال الأحمر

بدأت هيئة المرور بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر، في تطبيق الرصد الآلي لمخالفلا الطرق، وتسجيل المخالفات التي تتسبب في إعاقة سيارات الإسعاف والسيارات التي تتعقبها، وذلك من أجل الحفاظ على الأرواح، ومن أجل تعزيز السلامة، والرفع من نسب الامتثال بين قائدي المركبات.

الهلال الأحمر يبدأ في رصد مخالفات عدم إفساح الطرق

كشف الفريق محمد البسامي مدير الأمن العام، أنه سوف يتم رصد مخالفات عدم افساح الطرق لمركبات الطوارئ وسيارات الإسعاف، وسيتم التطبيق من خلال مسعفي الهلال الأحمر، عبر نظام أبشر.

يأتي هذا التطبيق بعد الحملة التوعوية التي قام الهلال الأحمر بإطلاقها، في شهر  فبراير الماضي، والتي كانت تحت شعار “افسح الطريق.

حثت إدارة المرور على جميع قائدي السيارات ومستخدمي الطريق من المشاه، أن يقوموا بالإفساح عن الطريق أمام مركبات الطوارئ وسيارات الاسعاف.

الهلال الأحمر يطلق حملة توعوية لإفساح الطرق أمام سيارات الاسعاف ومركبات الطوارئ

نبهت إدارة الهلال الأحمر أنه في حال كانت السيارة الخاصة بمستخدم الطريق عند إشارة المرور، فإنه يتعين على السائق أن يفسح الطريق بشكل آمن كي لا يشكل أي مخاطر عليه وعلى الآخرين.

أوضحت الإدارة أنه في حال أداء الإفساح، فإنه يتم تصوير السيارة من خلال جهاز الرصد الآلي، وذلك لأن الجهة القائمة على تشغيل النظام تقوم بالمراجعة.

وفي حال تسجيل مخالفة تجاوز الإشارة، فإنه من حق صاحب السيارة أن يقوم بمراجعة هيئة الفصل في مخالفات المرور، في المدينة التابع لها، ويحق له أن يطلب إلغائها.

الاخبار العاجلة