1.23 مليار ريال قيمة صادرات التمور السعودية عام 2022

Farah26 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
1.23 مليار ريال قيمة صادرات التمور السعودية عام 2022

تعد التمور السعودية من الفواكه الأساسية والمفضلة لدى المواطنيين والمقيمين في المملكة طيلة شهر رمضان، إذ لا تخلو الموائد من حضور التمر عليها، وذلك لما له من قيمة غذائية عالية، حيث أن يحتوي على عناصر رئيسية يحتاج الجسم إليها، بعد عدد ساعات طويلة من الصيام.

صادرات التمور السعودية تصل إلى 1.3 مليار ريال

تشهد الأسواق السعودية في شهر رمضان، إقبال متزايد على شراء التمور السعودية وسط وفرة كبيرة لكافة الأنواع، إذ يتهافت الجميع على شراء الأنواع المفضلة لديهم لتكون على مائدة الإفطار.

تشتهر كلٍ من أصناف الصفاوي والعجوة والصقعيي والعنبرة والسكري والخلاص والزهدي والمكتومي والبرحي والحلوة، وما غير ذلك من الأصناف.

تعطي المملكة لقطاع التمور السعودية اهتمامًا كبيرًا، وذلك من خلالها عملها على تطوير واستدامة القطاع، بالإضافة للعمل في رفع الاسهام بالناتج المحلي.

التمور السعودية تحقق اكتفاءًا ذاتيًا يتجاوز 125%

حققت التمور السعودية اكتفاءًا ذاتيًا تجاوز الـ125%، وذلك بعدما تجاوز كميات الانتاج لـ1.54 مليون طن سنويًا، الأمر الذي ساهم في زيادة ارتفاع الصادرات من التمور بنسبة وصلت إلى 5.4% في 2022.

انتشرت التمور السعودية بالكثير من الأسواق العالمية، إذ وصل عدد الدول المستوردة له 116 دولة، حيث يتم استيراد ما يزيد عن 300 صنف، من أجود الأصناف.

تحتضن المملكة لما يزيد عن 33 مليون نخلة، التي تزيد عن 123 ألف حيازة زراعية متوزعة في 13 منطقة على مستوى المملكة.

الاخبار العاجلة