الرئيس الروسي يعلن نشر أسلحة نووية تكتيكية بدولة بيلاروسيا

Farah26 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
الرئيس الروسي يعلن نشر أسلحة نووية تكتيكية بدولة بيلاروسيا

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تهديدًا للغرب، كرد على تزويدهم لأوكرانيا بقذائف اليورانيوم، ووضح أن روسيا لديها الكثير من الأسلحة القوية التي لم تستخدمها حتى الآن، وقال بوتين أن لدى بلاده مئات الآلاف من تلك القذائف ولكنها لم تستخدمها حتى الآن.

الرئيس الروسي يهدد باستخدام قذائف اليورانيوم المنضب

قال الرئيس الروسي أن الحكومات التي تستخدم أسلحة اليورانيوم المنضب، يعملون ضد شعوبهم في الواقع، وذلك لأنهم يلوثون المناطق المنزرعة.

وأشار إلى أن ذخائر اليونيوم، التي سيقوم الغرب بإرسالها إلى كييف لا تعد من أسلحة الدمار الشامل، إلا أنها تترك غبار مشع، لذا فهي تعد أسلحة خطيرة.

وأعلن الرئيس الروسي، أن موسكو قد اتفقت مع مينسك، على نشر الأسلحة النووية التكتيكية على أراضي دولة بيلاروسيا.

الرئيس الروسي يعلن نشر أسلحة تكتيكية في بيلاروسيا

أكد الرئيس الروسي على أن نشر هذه الطائرات لا يعد انتهاكًا للالتزامات المنصوص عليها، وأشار إلى أسباب اتخاذ تلك الخطوة، هو إعلان بريطانيا عن نيتها في إمداد أوكرانيا بذخائر اليورانيوم المنضب.

لفت الرئيس الروسي إلى طلب بيلاروسيا، بنشر الأسلحة النووية الروسية على أراضيها منذ وقت طويل، وأشار إلى أنه في حال تهديد الغرب بتوريد أسلحة نووية لأوكرانيا، فإن بلاده ستكون على دراية تامة بتلك الإمدادات.

وأضاف بوتين أن بوتين قد لمست بعض النقاط الإيجابية، بمبادرة السلام التي أعلنتها الصين بشأن أوكرانيا، وأكد على سعي بكين وموسكو لتوحيد القوى بمجالات التكنولوجيا الفائقة، لخوض المنافسة العالمية.

الاخبار العاجلة