هجوم حوثي على وزير الدفاع اليمني ورئيس الأركان

Farah25 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
هجوم حوثي على وزير الدفاع اليمني ورئيس الأركان

شنت ميلشيا الحوثي  هجومًا على وزير الدفاع اليمني ورئيس الأركان اليوم، وقد نجا منه محسن الداعري وزير الدفاع، وصغر بن عزيز رئيس أركان الجيش اليمني، وكان الهجوم بواسطة طائرة مسيرة، استهدفت موكبهما بجنوب مدينة تعز في منطقة الكدحة.

استهداف موكب وزير الدفاع اليمني ورئيس الأركان

أفادت مصادر عسكرية في اليمن، أن هجوم ميلشيا الحوثي، المسير قد نجم عنه إصابة ثلاثة جنود ومقتل جندي، وذلك وفقًا للإحصاءات الأولية.

أكدت المصادر نجاة كلٍ من وزير الدفاع ورئيس الأركان وكعهم محافظ تعز وعدد من المسئولين، أثناء هذا الهجوم الغاشم، الذي نجم عنه احتراق إحدى السيارات.

يتزامن هذا الهجوم مع قصف جوي آخر، نفذته مليشيات الحوثي، بغرض استهداف مواقع قوات حكومية بمدينة تعز، بالإضافة لقصف عدة احياء سكنية بالمدينة.

مليشيات الحوثي تستهدف موكب وزير الدفاع ورئيس الأركان وعدد من المسئولين

عبر معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني، عن تنديده بهجوم مليشيا الحوثي على وزير الدفاع ورئيس الأركان ومحافظ تعز، الهجوم الذي اسفر عند أحد مرافقي نحافظ تعز، بالإضافة لإصابة آخرين.

اعتبر الإرياني هذا الهجوم، بأنه من ضمن المحاولات المتواصلة للحوثيين، لتصعيد الأوضاع على أكثر من مستوى، الأمر الذي يؤكد على إصرارها تفجير أوضاع جديدة.

طالب الإرياني الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمبعوث اليمنى لدى مجلس الأمن، أن يغادروا دائرة الصمت حيال هذا التصعيد المتواصل والخطير، وإصدار إدانة صريحة لذلك العمل الإرهابي.

الاخبار العاجلة