فتح باب التصدير أمام المنتجات المزروعة في منطقة الدرع العربي

Farah25 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
مال وأعمال
فتح باب التصدير أمام المنتجات المزروعة في منطقة الدرع العربي

دشنت وزارة البيئة والزراعية والمياه السعودية، خدمة الكترونية جديدة للمزارعين، من أجل تمكينهم لتصدير المنتجات الزراعية المزروعة بمنطقة الدرع العربي، وذلك عن طريقة سهولة حصولهم على إذن التصدير لمنتجاتهم، من خلال منصة “نما”، وذلك في خلال يوم واحد فقط.

خدمة الكترونية جديدة للمزارعين لتصدير منتجاتهم

جاءت هذه الخطوة ضمن الإطار الذي تسعى إليه الوزارة، في سبيل المساهمة في تحقيق مستهدفاتها في القطاع الزراعي بالمملكة، وكذلك دعم المزراعين، عن طريق خلق بيئة محفزة للاستثمار،  وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

أوضحت الوزارة الألية التي يمكن من خلالها الحصول على إذن التصدير، وهو الدخول لمنصة نما، ومن ثم النقر على الخدمات الالكترونية، والنقر على خدمات التراخيص.

ينقر المستخدم على أيقونة التراخيص الزراعية، ثم يختار طلب خدمة التصدير للمزروعات في الدرع العربي.

تصدير المنتجات المزروعة بمنطقة الدرع العربي

أضافت وزارة الزراعة أنه بمجرد اتباع المستخدم للخطوات السابقة، فسوف ينتقل مباشرة لباقي المعلومات مثل الكمية والصنف وكذلك تاريخ الحصاد والتصدير، ومن ثم تحديد الموقع الجغرافي للمزروعات.

يحفظ المستخدم كافة البيانات المذكورة، ثم ينقر على زر الموافقة على الشروط والضوابط، ليحصل بعدها على رخصة التصدير في خلال يوم واحد فقط.

كانت الوزارة قد حددت سابقًا الضوابط والشروط الخاصة بتصدير المزروعات بمنطقة الدرع العربي، ومنها أن يكون مصدر المزروعات بكلٍ من مناطق الباحة وعسير ومكة المكرمة وجازان.

الاخبار العاجلة