التعليم تبدأ في تدريس مقرر المعرفة المالية بمناهج المرحلة الثانوية

Farah25 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
اخبار السعودية
التعليم تبدأ في تدريس مقرر المعرفة المالية بمناهج المرحلة الثانوية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة، عن بدءها في تدريس مقرر المعرفة المالية، حيث سيتم تضمنيها بمناهج السنة الأولى المشتركة من المرحلة الثانوية، وذلك من أجل كسب المهارات التي يتميز بها القرن الـ21، عن طريق تقديم منهج حديث عالمي، يتناسب مع البيئة والثقافة في السعودية.

التعليم تقرر تدريس المعرفة المالية

جاءت خطوة تدريس المعرفة المالية ضمن التطلعات المستقبلية لدى رؤية 2030 للمملكة، وقد بينت الوزارة أنه تم توفير الكتاب إلى الطالبات والطلاب، وذلك من خلال منصة مدرستي.

يمكن للطلاب والطالبات الاطلاع على النسخة الإنجليزية من الكتاب، التي أُعدت من قبل الناشر، كما تم توفير دليل المعلمين، من أجل تتسهيل عملية التدريس للمقرر.

يساعد دليل المعلم لمادة المعرفة المالية على مساعدة المعلمين، أن يستخدمون الاستراتيجيات الصحيحة، أثناء تدريس المقرر للطلاب.

أبانت وزارة التعليم أن تدريس هذا المقرر، سوف يساعد على تحقيق عدد من الايجابيات بمجال التعليم، وذلك لمواكبته خطط تطوير التعليم، مما يحسن من مخرجات العملية التعليمية، والوصول للتنافسية العالمية.

مقرر المعرفة المالية لتحسين المخرجات التعليمية

يعد تطوير المخرجات التعليمية من أهم الأهداف لبرنامج تنمية القدرات البشرية، حيث يتم فيه مراعاة الأبعاد الواقعية والوطنية بالمناهج الجديدة.

تساعد هذه المناهج الجديدة على تطوير المعارف لدى الطلاب، وتطوير إدراك المصطلحات والمفاهيم التي يتم استخدامها في سوق العمل.

أشارت وزارة التعليم إلى أن كتاب المعرفة المالية، يستهدف لرفع مستويات الإدراك والفهم للمعرفة المالية، وكيفية تطبيق المهارات من أجل إعداد مواطنين قادرين على المنافسة العالمية.

الاخبار العاجلة