خسارة البنوك الأمريكية لودائع قيمتها تريليون دولار في عام

Farah25 مارس 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Farah
مال وأعمال
خسارة البنوك الأمريكية لودائع قيمتها تريليون دولار في عام

أكد المحللون الاقتصاديون في جيه بي مورجان تشيس آند كو، علىى وجود عدد من البنوك الأمريكية قد خسرت قرابة تريليون دولار من الودائع خلال العام الماضي، وأوضح المحللون في البنك في مذكرة له، أن حالة الشك الناجمة عن تحركات الودائع  ستدفع بالبنوك أن يكونوا أكثر حذرًا قبل أي عمليات إقراض.

خسائر الودائع في البنوك الأمريكية تصل قيمتها تريليون  دولار

بين المحللون الاقتصاديون، أن كل هذه المخاطر من المتوقع تفاقمها في ظل الارتفاع المتتالي لأسعار الفائدة، خاصة أن البنوك الصغيرة والمتوسطة لها دورًا كبيرًا على نحوٍ غير متناسب تمامًا في الإقراض المصرفي الأمريكي.

أشار المحللون إلى أنه من بين 17 تريليون دولار، من القيمة الإجمالية للودائع المصرفية في البنوك الأمريكية، يوجد 7 تريليون غير مؤمن عليها، من قبل المؤسسة الاتحادية الخاصة بالتأمين على الودائع.

البنوك الأمريكية تخسر تريليون دولار خلال عام واحد

أضاف المحللون الإقتصاديون، أن السبب في أزمة البنوك الأمريكية خسائرها الكبيرة، هو زيادات البنك الاتحادي الفيدرالي لأسعار الفائدة، الأمر الذي دفع بالموديعين إلى تحويل ودائعهم لقناة أخرى.

تسبب هذا الأمر في خلق كثير من الخسائر في محافظ سندات البنوك، لذا اضطر الكثير من المودعين يشعرون بعدم الراحة، حيال الاحتفاظ بالودائع غير المؤمن عليها في البنوك الأمريكية.

سجلت البنوك خسائر كبيرة غير متحققة، فيما تمتلكة البنوك من سندات، مما تسبب في تعثر الكثير من البنوك.

الاخبار العاجلة