الجدعان عن الآثار الإقتصادية لإتاحة خدمة زكاتي

Farah24 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
اخبار السعودية
الجدعان عن الآثار الإقتصادية لإتاحة خدمة زكاتي

حرصت هيئة الزكاة والجمارك والضريبة، أن تتيح خدمة زكاتي للعام الـ6 على التوالي، والتي تساعد على توفير إخراج الزكاة بشكل إختياري، من خلال تطبيق زكاتي أو من خلال موقعها الالكتروني الرسمي.

إطلاق خدمة زكاتي للعام الـ6 على التوالي

أوضحت الهيئة أن خدمة زكاتي تتيح للأفراد أن يقومون بإخراج الزكاة، عن طريق أي من طرق الدفع الآمنة والموثوقة بالبنوك، وذلك من خلال خدمات Apple Pay وخدمات سداد.

تضمن هذه الخدمة السرعة والمرونة في تنفيذ الخدمة، هذا بالإضافة إلى أن الخدمة قد لاقت نجاحًا عظيمًا في السنوات الماضية، كما لاقت تفاعلًا كبيرًا بين الأفراد.

توفر خدمة زكاتي ميزة اختيار الفئات المستحقة، من المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وكذلك تتيح ميزة حساب الزكاة التي يجب إخراجها بكافة أنواعها، تشمل الذهب والأموال والأسهم والفضة والعقارات والصناديق الاستثمارية.

الآثار الاقتصادية لخدمة زكاتي على المجتمع

تتيح خدمة زكاتي دفع الزكاة بطرق آمنة، وإصدار فاتورة بعد عمليات الدفع، هذا بالإضافة إلى أن توفر ميزة التذكير بمواعيد إخراج الزكاة، وكذلك خاصية حساب زكاة الذهب، وذلك بحسب درجة نقاء الذهب، وذلك عن طريق خوارزميات معينة، وذلك لارتباط الخدمة بأسعار الذهب والفضة العالمية.

أكد محمد الجدعان وزير المالية، أن الأثار الإقتصادية التي تعود على المجتمع جراء خدمة زكاتي إيجابية للغاية، وذلك لمساهمتها في تفعيل منظومة الكترونية لتوصيل الأموال إلى المستحقين.

يُذكر أن القيمة الإجمالية للمبالغ التي يستفيد منها مستحقي الضمان الاجتماعي، من خلال خدمة زكاتي في شهر رمضان تتجاوز 88 مليون ريال.

الاخبار العاجلة