وجود الكوادر النسائية في تنظيم واستقبال زائرات الحرم

Farah24 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
وجود الكوادر النسائية في تنظيم واستقبال زائرات الحرم

كشفت رئاسة شئون المسجد الحرام والمسجد النبوي العامة، الجهود التي تبذلها الكوادر النسائية ووسائل التقنية الحديثة، من أجل تقديم أرقى وأفضل الخدمات بأعلى جودة، لجميع زائري المسجد الحرام في الجمعة الأولى من شهر رمضان الفضيل، ويأتي هذا وسط منظومة خدمات متكاملة.

تواجد الكوادر النسائية في استقبال زائرات الحرمين

عمدت الكوادر النسائية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، القيام بتجهيز المصليات وكذلك تخصيص المسارات النسائية، كما عمدت إلى تنظيم الوحدات والإدارات وتكثيف الجهود، كي يستطيع زائرات بيت الله أداء النسك بسهولة ويسر.

حرصت الوكالة أن تقدم الخدمات للقاصدات بأكثر من 6 لغات، كما عمدت على تفعيل عدد من البرامج والمبادرات والتي من أهمها مبادرة “بلغتكم”، التي تم تفعيلها داخل الاروقة النسائية.

قامت الوكالة بتوزيع الباركود الخاص بمنصة منارة الحرمين، من أجل ترجمة الخطبة، مما يساعد قاصدات بيت الله على سماع الخطبة ومن ثم ترجمتها بلغتها.

تطوير الخدمات المقدمة لزائرات بيت الله

عمدت الوكالة تقديم الخدمات بإحترافية ومهنية عالية، ومن أهم هذه الخدمات تصحيح صفة الصلاة والوضوء، والتذكير بصفة صلاة الجنازة، وكذلك سنن الجمعة، والاهتمام بزائرات بيت الله من العجائز وذوي الإعاقة.

أشارت وضحة عسيري الوكيل المساعد لدى الشئون الميدانية والخدمية، إلى الجاهزية من مختلف النواحي الميدانية، كما بينت تخصيص 22 باب من أجل استقبال زائرات بيت الله وتجهيز 68 مصلى مخصص للنساء.

وأوضحت سلمى اللهيبي وكيل مساعد التفويج وإدارة الحشود النسائية، عمل المهام التي تم توكيلها إلى الكوادر النسائية، وقدرتهم على أداء المهام بشكل دقيق ومنظم.

الاخبار العاجلة