وزير السياحة السعودي: قمنا بتدريب 100 ألف شاب وفتاة

Farah23 مارس 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
Farah
مال وأعمال
وزير السياحة السعودي: قمنا بتدريب 100 ألف شاب وفتاة

أكد وزير السياحة السعودي الأستاذ أحمد الخطيب، على أن توطين قطاع السياحة يعد قضية غير قابلة للتأجيل أو النقاش، خاصة أن الوزارة قد عملت على تدريب ما يزيد عن مائة ألف شاب وفتاة، وقد أنفقت الوزارة عليهم 400 مليون ريال.

وزير السياحة يؤكد على أن توطين القطاع قضية لا تقبل النقاش

شدد وزير السياحة أثناء لقائه الشهري الافتراضي، الذي تم مع المواطنين والمستثمرين في قطاع السياحة بالسعودية، على ضرورة الالتزام باللوائح الجديدة التي تم إقرارها من قبل الوزارة، في سبيل ترقية القطاع، ضمن النظام الجديد للسياحة.

أشار الخطيب إلى أن المهلة التي قد حددتها الوزارة للمواءمة، سوف تنتهي في 25 مارس الجاري، ويتعين على الجميع الإسراع من أجل تصحيح أوضاعهم.

أضاف وزير السياحة أن اللوائح التي تصدرها الوزارة واضحة، ويتعين على كافة العاملين بالقطاع دون استثناء أن يلتزموا بها، وأكد على أن الوزارة ستشدد الرقابة وتفرض العقوبات على جميع المخالفين بالسوق.

وزير السياحة يشدد على الالتزام باللوائح التي أصدرتها الوزارة

أشار وزير السياحة إلى حرص الوزارة على أن يعمل في القطاع مرشدون مؤهلون، على قدر كافٍ من الثقافة ولديهم معلومات صحيحة دقيقة وكافية، وبين أن أغلب الزوار سواء داخل المملكة أو خارجها، لديهم الرغبة في التعرف على كافة المناطق في المملكة.

ولفت وزير السياحة إلى التشديد على أمر التفتيش بين المرشدين السياحيين الحاصلين على التراخيص، وأكد على أنه لن يكون هناك أي تفريط أو تهاون، وذلك لأن حضارة المملكة يجب وصولها للعالم بالطريقة الصحيحة.

الاخبار العاجلة