منح تراخيص لخمس شركات من أجل تقديم خدمات الحكومة الرقمية

Farah23 مارس 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Farah
منوعات
منح تراخيص لخمس شركات من أجل تقديم خدمات الحكومة الرقمية

اهتمت هيئة الحكومة الرقمية بإصدار ثالث حزمة من التراخيص المرحلية العامة لخمس شركات، تختص بتقديم أعمال الحكومة الرقمية، هذه الشركات هم: الشركة الوطنية للإسكان والشركة السعودية لتبادل المعلومات، وكذلك شركة مصدر لحلول البيانات، وشركة تطوير تقنيات التعليم وأخيرًا شركة تمكين للتقنيات.

منح التراخيص لخمس شركات لأعمال الحكومة الرقمية

أوضحت هيئة الحكومة الرقمية أن هذه المنصات والمنتجات، سوف تتيح الفرصة أمام أربع جهات حكومية، وهم:

هيئة الزكاة والجمارك والضريبة.

وزارة التعليم.

مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

مؤسسة التدريب المهني والتقني العامة.

بينت الهئية أن هذه التراخيص، تعتبر واحدة من مخرجات مبادرة البيئة التنظيمية، التي يتم تجريبها على أعمال الحكومة الرقمية التي تم إطلاقها في شهر فبراير 2021.

تسعى الهيئة من خلال هذه التراخيص، إلى الرفع من جودة وكفاءة المنصات الرقمية، وكذلك تقديم الخدمات الرقمية الرائدة أمام المستفيدين، كما تسعى إلى تحسين بيئة الاستثمار ودعم رواد الأعمال.

أهم ما تسعى إليه هيئة الحكومة الرقمية من خلال هذه التراخيص

تسعى هيئة الحكومة الرقمية إلى تعزيز الشراكة، بين كلٍ من القطاعين الخاص والعام، كما تسعى إلى تسريع نمو الاقتصاد الرقمي، من أجل تحقيق التوجهات الاستراتيجية لدى الحكومة الرقمية وكذلك تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

يذكر أن الهيئة قد سبق لها وقامت بإصدار  الحزمتين الأولى والثانية في عام 2022، وكانت الحزمتان عبارة عن نتراخيص مرحلية لأعمال الحكومة الرقمية، حيث تم منحها ل5 شركات و26 منتج رقمي ومنصة.

الاخبار العاجلة