توجيهات وزارة الصحة إلى المراكز الصحية للعمل فترتين

Farah22 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
مال وأعمال
توجيهات وزارة الصحة إلى المراكز الصحية للعمل فترتين

وجهت  وزارة الصحة السعودية، بضرورة فتح 50% من المراكز الصحية الموجودة داخل المدن الرئيسية، كي تستقبل المرضى أثناء الفترة المسائية، بجانب عملها خلال الفترة الصباحية، وأوضحت الوزارة أن تعميم هذا القرار موجه للمدراء بالشئون الصحية لدى المناطق المختلفة.

توجيهات وزارة الصحة بعمل المراكز الصحية فترتين

أكدت وزارة الصحة على أن هذا القرار موجه لمدراء عموم الشئون الصحية في المناطق، وكذلك إلى الرؤساء التنفيذين لدى التجمعات الصحية، وكذلك لمدراء الشئون الصحية في المحافظات المختلفة بالمملكة.

ويتضمن هذا القرار أن تعمل كافة المراكز، تعمل بداية من العاشرة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، ويتم جدولة المواعيد وفقًا لهذا الأمر.

وتم توجيه التعميم بأن يتم فتح 50% من المراكز الصحية بداخل المدن الرئيسية، أن تقوم باستقبال المرضى أثناء الفترة المسائية بجانب العمل في الفترة الصباحية، وأن يكون العمل في العيادات المجدولة من التاسعة مساءًأ حتة الـ12 صباحًا، لدى عيادات التطعيمات وطب الأسرة.

تعميم فتح 50% من المراكز الصحية في المدن الرئيسية

أشار التعميم إلى أنه سيتم جدولة عيادات الأسنان في المراكز الصحية، وعيادات الطفل السليم، وكذلك عيادات تطعيمات الأنفلونزا، للعمل في الفترتين الصباحية والمسائية.

ستعمل المراكز المناوبة والرعاية العاجلة، على استقبال المرضي دون مواعيد، بمعني أنه سيستم عملها بنفس اعدادها قبل رمضان، مع إمكانية زيادتها في حال الحاجة لذلك.

وأشارت إلى أن دوام المراكز سيظل يعمل على مدار الساعة كما هو، أما المراكز التي تعمل 16 ساعة فإنها ستعمل على فترتين بحيث تتراوح كل فترة منهم 6 ساعات، تبدأ من ال10 صباحًا حتى ال4 عصرًا، ثم العمل من ال9 مساءًا حتى الـ3 صباحًا.

الاخبار العاجلة