تحذير إلى مدمني القهوة بشأن ساعات الصوم في شهر رمضان

Farah22 مارس 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
Farah
صحة وتغذية
تحذير إلى مدمني القهوة بشأن ساعات الصوم في شهر رمضان

اقترب شهر رمضان الفضيل، ليعاني مدمنو القهوة من بعض الصعوبات، في كيفية ابتعادهم عن تناول القهوة طيلة ساعات الصوم، خاصة أنهم خلال هذه الفترة سيعانون من بعض الأعراض الصحية، مثل التوتر والصداع، وكذلك الشعر بالكآبة وعدم التركيز.

تحذير إلى مدمني القهوة في رمضان

تتزايد استفسارات مدمنو القهوة خلال الأيام التي تسبق شهر رمضان، والتي جميعها تتعلق بكيفية تخلصهم من إدمان القهوة ولو بصورة مؤقتة، من أجل تفادي مخاطر أي أعراض مفاجئة.

قدم المختصون العديد من النصائح لمن يحرصون على تناول القهوة بكميات كبيرة، تساعدهم هذه النصائح على التأقلم على التقليل من تناولها في رمضان.

تشتمل هذه النصائح على التدريب على تقليل كميات القهوة خلال الأيام الأخيرة التي تسبق شهر رمضان، بحيث يصبح من الضروري على من يتناولون  4 أكواب من القهوة أو أكثر أن يخفضون الكمية إلى النصف.

نصائح إلى مدمني القهوة في رمضان

تكمن مشكلة مدمنو القهوة في رمضان في مادة الكافيين، التي تحتوي عليها القهوة والتي تعد من أكثر المواد التي تتسبب في إدمان الأشخاص عليها.

ويُنصح بالتقليل منها، لأن هذا يساعد على امتصاص الجسم للكالسيوم والحديد، خاصة أن الصائم تزداد حاجته لهذه العناصر أثناء ساعات الصيام.

يشدد المعنيون على ضرورة قيام مدمنو القهوة، بتناول كميات أكبر من الماء، وذلك ليحصلون  على القدر الكافي من ساعات النوم، مما يساعدهم على تجاوز إدمان القهوة خاصة بعد الإفطار.

يُنصح الصائمون دائمًا بأن يقللون من كميات التدخين، وكذلك الحد من الافراط في الطعام، وكذلك التقليل من الأطعمة الغنية بالملح والبهارات الحارة لتجنب حدوث أي مشاكل صحية خلال نهار رمضان.

الاخبار العاجلة