الخارجية السعودية تدين التصريحات العنصرية بحق فلسطين

Farah21 مارس 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
Farah
اخبار السعودية
الخارجية السعودية تدين التصريحات العنصرية بحق فلسطين

أعربت وزارة الخارجية السعودية اليوم، عن إدانتها واستنكارها للتصريحات العنصرية والمسيئة لدولة فلسطين وشعبها، التي أدلى بها أحد المسئولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وأكدت الوزارة إلى رفض المملكة لمثل هذه التصريحات، التي تخالف الحقيقة، وتساهم في نشر خطاب العنف والفوضى والكراهية.

تنديد الخارجية السعودية لتصريحات الاحتلال المسيئة بحق فلسطين

جددت وزارة الخارجية السعودية دعمها الكامل لفلسطين، وتأييدها لكافة الجهود الدولية الرامية لحل قضية فلسطين، والتي تقوم على أساس مبادرات السلام العربية، والتي تضمن قيام دولة فلسطينية تكون عاصمتها القدس.

عبرت الأمانة العامة لدى منظمة التعاون الإسلامي، عن الرفض التام لمثل هذه التصريحات، وإدانتها للتصريحات العنصرية الرعناء، التي أدلى بها سموتريتش وزير مالية إسرائيل.

أنكر سموتريتش في تصريحاته العنصرية، وجود الشعب الفلسطيني، كما أنكر تاريخ فلسطين وحقوق شعب فلسطين المشروعة.

تنديد المملكة لتصريحات وزير المالية الإسرائيلي

اعتبرت منظمة التعاون الإسلامي، أن هذه التصريحات تعد امتداد للرواية الإسرائيلية الزائفة، وترويجًا للإيديولوجيا الاستعمارية الصهيونية، التي تأسست عليها دولة اسرائيل المحتلة.

وأشارت المنظمة إلى قيام إسرائيل بموجب هذه الايدلوجية بممارسة التهجير القسري والتطهير العرقي، وقيامها بالاستيطان الاستعماري وكذلك ممارسات القتل والاضطهاد لشعب فلسطين.

أدانت المنظمة القرار الذي أعلنته سلطات الإحتلال، بأن يتم إغلاق مكتب الخدمات الإعلامية الفلسطينية في القدس، واعتبرت أن هذا الفعل يعد إنتهاكًا لحرية الإعلام والصحافة.

وجددت المنظمة دعمها المطلق لقضية شعب فلسطين ونضاله ضد الاحتلال، وأكدت على مشروعية وصدق الرواية الفلسطينية التي تقوم على حقائق قانونية وتاريخية ودينية وثقافية منذ آلاف السنين، داعية المجتمع الدولي برفض هذه الادعاءات.

الاخبار العاجلة