وصفات سهلة لتبييض الأسنان وحل مشكلة التسوس

Farah20 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
صحة وتغذية
وصفات سهلة لتبييض الأسنان وحل مشكلة التسوس

ينصح أطباء الأسنان دائما بتطبيق بعض الوصفات الطبيعية والمنزلية، التي تفيد في تبييض الأسنان وتعد حلاً فعالاً لمشكلة التسوس، هذه الوصفات قد استطاعت هذه الوصفات أن تتفوق على المنتجات الاستهلاكية، التي تتضمن محتوياتها مكونات كيماوية، تشكل بعض المخاطر على صحة الأفراد.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

ينصح الأطباء باستخدام جوز الهند كغسول للأسنان والمضمضة به، فهذا يقلل من البكتيريا ويقلل من طبقات الجير على الأسنان، فيمكن وضعه على الفرشاة واستخدامه في تفريشها.

يوصى باستخدام المنتجات التي تخلو من بيروكسيد الهيدروجين، هذا المكون الذي يتسبب في زيادة حساسية الأسنان، ويزيد من فرص الشعور بالألم، كما أن الامتناع عن استخدام بيروكسيد الهيدروجين يعزز من طبقة مينا الأسنان، ويزيد من نعومتها.

يوصي أطباء الأسنان باستخدام فرشاة الأسنان الكهربية، كونها فعالة في التخلص من طبقات الجير العنيدة، التي تتكون بسبب الإفراط في استخدام المواد الغنية بالكافيين.

وصفات تفيد في محاربة مشكلة التسوس

يعد استخدام خيط تنظيف الأسنان، من الطرق الفعالة التي تساعد على محاربة مشكلة تسوس الأسنان، هذا بجانب استخدام غسول الفم الذي يساعد على حل مشكلة تصبغ الأسنان.

يوصي الأطباء بعدم الإفراط في استخدام معجون الأسنان، لأن زيادة قوة تنظيف الأسنان بالمعجون تتلف طبقة مينا الأسنان على المدى الطويل، لذا يتعين استشارة الطبيب قبل استخدام أي من منتجات تبييض الأسنان، لاختيار الأنواع المناسبة والتي لا تضر بصحة الأسنان.

الاخبار العاجلة