فوائد الروزماري (عشبة إكليل الجبل) في محاربة السرطان والزهايمر

Farah20 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
صحة وتغذية
فوائد الروزماري (عشبة إكليل الجبل) في محاربة السرطان والزهايمر

تعد عشبة الروزماري أو كما تعرف باسم عشبة إكليل الجبل أو حصى البان، واحدة من الأعشاب العطرية التي تتميز برائحتها المميزة، والتي تم استخدامها منذ القدم كمنشط عام ومضاد للتشنجات وطارد للغازات، كما استخدمها القدماء في حل مشاكل الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائها على نسب عالية من الفيتامينات والألياف والمعادن.

فوائد استخدام الروزماري (أكليل الجبل) الصحية

يمتلك الروزماري (أكليل الجبل) خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات، وذلك لأنه يحتوي على حمض الروزمارينك والكارنوسيك، اللذان يفيدان في محاربة الانزيمات التي تتسبب في التهابات وآلام الجسم.

يساعد على مقاومة مختلف التهابات الجهاز الهمضي، لذا يستخدمه البعض كمعزز للهضم، بالإضافة لاستخدامه في معالجة عسر الهضم واضطرابات الجهاز الهضمي.

تلعب عشبة الروزماري دور كبير في الحد من تساقط الشعر، والتحفيز على نموه، كما أنه يعد علاج فعال لمشكلة ثعلبة الرأس.

يستخدم أيضًا في تحسين الرؤية، كما أن له دور مهم في إبطاء تطور أمراض العيون.

الروزماري (إكليل الجبل) لمحاربة الزهايمر والسرطان

يعد استخدام عشبة الروزماري طريفة فعالة لعلاج الزهايمر، إذ تحتوي هذه العشبة على حمض الكارنوسيك، الذي يقي الخلايا العصبية بالدماغ، ويحميها من أعراض الزهايمر.

يساعد استخدام هذه العشبة في تدمير الخلايا السرطانية، التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي، كما أن الروزماري يحارب الجذور الحرة، ويعد علاجاً فعالًا لسرطان الثدي والبروستاتا والدم.

يحتوي إكليل الجبل على نسب عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات، مما يفيد في مكافحة الشيخوخة ويقي من ظهور التجاعيد، فضلًا عن تحفيزه لتجديد خلايا الجلد، والتحسين من لون البشرة.

الاخبار العاجلة