لعبة الشطرنج في مدارس المملكة قريبا

Farah19 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
لعبة الشطرنج في مدارس المملكة قريبا

ألمح عبد الله الوحشي رئيس اتحاد الشطرنج السعودي، إلى أن هناك إمكانية لإدراج مقرر تعليم لعبة الشطرنج، ضمن المناهج الدراسية في المملكة قريبًا، ولفت إلى أنه من الممكن أن يتم استحداث اللعبة ض من المقررات الدراسية، وأنه سيتم الإعلان عن هذا الأمر من قبل الجهات المختصة.

إدراج لعبة الشطرنج ضمن المقررات الدراسية قريبا

قال عبد الله الوحشي أنه من الممكن أن يتم إدراج الشطرنج، كأحد أجزاء المقررات في المناهج التعليمية الموجودة في المدارس السعودية عما قريب.

وأضاف أن هذا الأمر سيكون له دور كبير في تطوير المناهج، ولكنه لن يستبق الأحداث إلا أن تطبيق هذا الأمر قد اقترب انطلاقه في مدارس المملكة.

شدد الوحشي على الدور الذي سوف يؤديه تفعيل منهج الشطرنج، ضمن المنهج وداخل الصفوف التعليمية، ولكنه لم يصرح بمزيد أكثر حول هذا الأمر.

اقتراب تفعيعل منهج الشطرنج داخل الصفوف التعليمية

لم يصرح الوحشي عن أي تفاصيل تتعلق باستحداث المقررات، أو التصريح إن كان الأمر سيكون مقتصرًا على المراحل العليا، أم أنه سيقتصر على الصفوف الأولى فقط.

تدلل خطوة استحداث مقررات تعني بتدريس لعبة الشطرنج، إلى التركيز على الاهتمام المكثف بتعزيز قدرات الطلاب المعرفية والذهنية.

تعد لعبة الشطرنج من الألعاب ذات القدرة العظيمة على تطوير الذكاء، وعلى تطوير مهارات التركيز، بالإضافة إلى التحفيز على الحل العملي للمشاكل.

تنسق تلك الخطوة جهود واسعة، قد بدأتها وزارة التعليم السعودية لتنفيذ إصلاحات واسعة في التعليم، كتنمية حرية التفكير وتعزيز التفكير الناقد واستحداث مقرري الفلسفة وتعزيز مبدأ التسامح.

الاخبار العاجلة