البدء في تطبيق قرار التوطين في قطاع البصريات بنسبة 50%

Farah18 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
اخبار السعودية
البدء في تطبيق قرار التوطين في قطاع البصريات بنسبة 50%

أُعلن اليوم عن بدء وزارة الموارد البشرية، في تطبيق قرار التوطين في قطاع البصريات، في كافة المناطق على مستوى المملكة، وذلك بداية من اليوم السبت الموافق 18 مارس 2023، وذلك بعدما انتهت فرصة السماح التي تم تحديدها، قبل تطبيق قرار التوطين لهذا القطاع.

تطبيق قرار التوطين في قطاع البصريات

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن قرار توطين قطاع البصريات في المملكة، سيكون بنسبة 50% ويشتمل توطين مهنتين وهما فني نظارات وفني بصريات طبية.

يسري هذا القرار على كافة المنشآت التابعة للقطاع الخاص، التي تعمل في سوق العمل، والتي يزيد عدد العاملين بها عن أكثر عاملين بقطاع البصريات.

أضافت الوزارة أ،ها قامت بإصدار دليل إرشادي، توضح من خلاله كافة تفاصيل القرار وآليات التنفيذ، وشدد على المنشآت أن تلتزم بتطبيق أحكام هذا القرار، لتفادي أي عقوبات نظامية تقع بحق المخالفين.

وزارة الموارد البشرية تقدم حزمة محفزات بعد قرار توطين قطاع البصريات

أكدت الوزارة على تقديمها حزمة محفزات وعدعم، لها علاقة بمساندة منشآت القطاع الخاص، من أجل مساعدتها في عمليات توظيف المواطنين.

تشمل هذه المحفزات دعم الاستقطاب والبحث عن الموظفين المناسبين، وكذلك تقديم الدعم لعمليات التأهيل والتدريب، والمساعدة على التوظيف والاستقرار لمواطني المملكة.

وستفيد هذه المحفزات للمنشآت الاستفادة من كافة البرامج التي تقدمها المنظومة، وكذلك الاستفادة من برامج التوظيف والدعم “هدف”، مما يساعد على تنظيم سوق العمل السعودي، ويزيد من مشاركة السعوديين في القطاع الخاص.

الاخبار العاجلة