إقامة مهرجان الأكلات الأوربية في المملكة لأول مرة

Farah18 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
إقامة مهرجان الأكلات الأوربية في المملكة لأول مرة

شهد يوم الأمس الجمعة حي السفارات في الرياض، اختتام مهرجان الأكلات الأوربية الذي أُقيم لأول مرة في المملكة هذا العام، وقد تسابق الطهاه المشاركين من جنسيات مختلفة، في أن يقدمون أفضل وأشهر الأطباق في بلادهم، وحاول كل منهم إبراز الأفضل في مجاله.

مهرجان الأكلات الأوربية في المملكة للمرة الأولى

وجد الطهاة السعوديون أثناء مهرجان الأكلات الأوربية، الفرصة الكاملة لتقديم أهم أطباق المملكة الشهية، والتعريف بالتراث السعودي وأكلاته الشهيرة.

قالت الشيف فلوة البنيان، إحدى الشيفات السعوديات المشاركات، أن الطبخ يعد هواية أولًا، قبل أن يكون شهادة يمكن للطاهي أن يحصل عليها.

أضاف ياسر جاد رئيس جمعية الطهاة في السعودية، أن الشيف بمقدوره الإبداع في مثل تلك المهرجانات، بشكل أكبر من إبداعهم في مطبخ العمل، حيث أنه يكون لديهم قائمة معينة يعلمون عليها.

الطهاة السعوديون: نبدع في المناسبات التي تحاكي مهرجان الأكلات الأوربية

نظمت جمعية الطهاة في المملكة، مسابقة تحدي الطبخ بين الطهاة السعوديين، وقد عبرت الشيف سحر أحمد أن هذه المسابقة قد فتحت الآفاق للإبداع والعمل، وأنه قد حاون وقت البدء في مشروعها.

وتضمن مهرجان الأكلات الأوربية أغذية وأطباق من البلدان الأوربية التي شاركت بالمهرجان، الأمر الذي أتاح لجمهور السعودية الفرصة، أن يكتشفون مختلف أنواع المأكولات الأوربية.

حصل الطهاة السعوديون ساعة للطهي والإبداع فيها، وكان هذا المهرجان بمثابة وجهة للزوار والسياح، من أجل الاستمتاع بمثل هذه الفعالية، والتعرف على أطعمة ووجبات جديدة، وسط أجواء مليئة بالتفاعل بين الثقافات.

الاخبار العاجلة