دراسة علمية: التقليل من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي تحارب الاكتئاب

Farah17 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
صحة وتغذية
دراسة علمية: التقليل من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي تحارب الاكتئاب

كشفت دراسة علمية حديثة، أن التقليل من مدة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، تساعد على تعزيز المناعة، وتعزز من القدرة على مقاومة الأمراض، هذا بجانب الوقاية من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض النفسية، مثل الاكتئاب والإحساس بالوحدة.

التقليل من استخدام مواقع التواصل يفيد في تعزيز المناعة

أجرى عدد من الباحثين البريطانيين دراسة جديدة، وقد توصلت نتائج الدراسة بعد فحص بيانات خمسين شابًا، تتراوح أعمارهم ما بين الـ20 حتى الـ25 عاما.

قامت الدراسة بتقسيم عينات الشباب لثلاثة فئات، وذلك بحسب مدة الجلوس على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم القيام بالمقارنة بين هذه الفئات.

تقليل استخدام مواقع التواصل تحارب الاكتئاب بين الشباب

ذكرت الدراسة الجديدة أن الفئة الأولى من الشباب، قد طُلب منهم أن يحافظوا على الاستهلاك المعتاد لديهم لمواقع التواصل الاجتماعي.

وطُلب من الفئة الثانية أن تقوم بتقليل استهلاكها لمدة ربع ساعة كل يوم، بينما الفئة الثالثة طُلب منهم أن يشاركوا في نشاط أخر، بدلًا من التركيز على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

كشفت الدراسة أن المجموعة التي قلل الشباب فيها استخدامهم اليومي لمواقع التواصل الاجتماعي، قد تحسنت لديهم وظيفة المناعة بنسبة 15%، كما سجلوا عدد إصابات أقل بمرض الإنفلونزا ونزلات البرد.

واشارت الدراسة إلى تحسن جودة النوم لديهم بنسبة 50%، بينما قلت أعراض الاكتئاب بين المشاركين بمعدل 305، وذلك بالمقارنة مع الفئتين الأخرتين.

الاخبار العاجلة