الأمن السيبراني يطلق ثاني مراحل التوعية بتأمين الحسابات

Farah16 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
الأمن السيبراني يطلق ثاني مراحل التوعية بتأمين الحسابات

أطلقت هيئة الأمن السيراني الوطنية، اليوم الأربعاء 15 مارس 2023، عن ثاني مراحل الحملة الوطنية ذات العلاقة بالتوعية بالأمن السيراني، والتي جاءت تحت شعار “لا تفتج مجالًا.

الأمن السيبراني يعلن المرحلة الثانية للتوعية بتأمين الحسابات

نشرت هيئة الأمن السيبراني عبر حسابها على منصة تويتر، مقطع توعوي لتوضيح بعض الأخطاء التي قد يقع فيها بعض المستخدمين، أثناء استخدامهم لحساباتهم، والتي من أهمها عدم وضع كلمة مرور قوية من الصعب اختراقها.

وأشار الفيديو إلى التفاعل مع المكالمات المجهولة المصدر، التي تهدف أحيانًا إلى اختراق تلك الحسابات، وقد شددت الهيئة على على عدم التغاضي عن تفعيل ميزة التحقق الثنائي.

تعد ميزة التحقق الثنائي، واحدة من أبرز وسائل الحماية الرئيسية للحسابات، واعتبرت أن كل هذه الأخطاء تفتح مجالًا أمام من يمارسون الاحتيال، كي يسيطرون على الحسابات بصورة كاملة.

الأمن السيبراني يطلق حملة لا تفتح مجالًا

أطلقت هيئة الأمن السيبراني الوطنية، حملة للتوعية بالأمن السيبراني، لتحقيق حالة من التكامل المشتركة بين كافة الجهت الوطنية، من أجل توحيد ما تبذله من جهود تتعلق بهذا الإطار.

تأتي هذه الخطوة متزامنة مع شهر التوعية بالأمن السيبراني العالمي، والذي يتم الإحتفاء به على الصعيد العالمي كل عام في شهر أكتوبر.

وأوضحت الهيئى ان هذه الحملة تضم عدد من الفعاليات الرقمية والميدانية، وتتمثل في تنفيذ 22 جلسة توعية للجهات الوطنية، بالإضافة لإقامة معرض متنقل هدفه التوعية.

الاخبار العاجلة