ولي العهد: تدشين طيران الرياض سيساهم في ربط أهم القارات بالعالم

Farah13 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
ولي العهد: تدشين طيران الرياض سيساهم في ربط أهم القارات بالعالم

أعلن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، عن تدشين صندوق استثمارات عامة لشركة طيران الرياض، الذي سيكون الناقل الجوي الوطني الجديد في الفترة المقبلة، من أجل المساهمة في التطوير لقطاع النقل الجوي، وسيساعد على تعزيز الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به المملكة.

ولي العهد: طيران الرياض سيربط أهم القارات بالعالم

تهدف الشركة التي قد أخذت من العاصمة السعودية الرياض، لتكون مركز رئيسي لإدارة العمليات التشغيلية الخاصة بها، وأن تكون منطلقًا لكافة رحلاتها، من خلال امتلاكها لأسطول متطور من الطائرات.

تطبق الشركة أفضل الممارسات للاستدامة والسلامة، التي اُعتمدت عالميًا بمجال الطيران، فضلًا عن توفير باقة من أحدث التقنيات الرقمية من أجل الريادة بالمجال.

سيقوم نخبة من الخبراء السعوديين والدوليين، بقيادة شركة طيران الرياض، وسيتولى محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان رئاسة مجلس إداراتها.

شركة طيران الرياض لإثراء تجربة المسافرين

عُين دوغلاس ليكون رئيس تنفيذي لدى الشركة، حيث أن خبرته في مجال الطيران والخدمات اللوجيستية تفوق 40 عامًا.

تهدف الشركة لإثراء تجربة المسافرين، حيث سيتم إطلاق ما يزيد عن 100 وجهة عالمية، وذلك مع حلول 2030، وسيتم تقديم خدمات متكاملة بمستويات استثنائية، ستكون ممزوجة بطابع الضيافة السعودي، الذي سيُتاح للزوار والسياح.

تشير التوقعات إلى أن طيران الرياض ستساهم في زيادة الناتج المحلي غير النفطي للسعودي، ليصل قيمته 75 مليار ريال، بجانب توفير مائتي ألف فرصة عمل.

الاخبار العاجلة