كيفية تحديد احتياجات الجسم من السعرات الحرارية

Farah11 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
كيفية تحديد احتياجات الجسم من السعرات الحرارية

أوضحت هيئة الغذاء والدواء العامة، أن هناك خمسة عوامل، تفيد في تحديد احتياجات الفرد اليومية من السعرات الحرارية (وحدة القياس لكميات الطاقة في الأطعمة والمشروبات)، وأبانت الهيئة أن هذه العوامل تتضمن الوزن والطول والعمر والجنس ومعدلات النشاط البدني.

كيف يمكن تحديد احتياجات جسم الفرد من السعرات الحرارية

شددت هيئة الغذاء والدواء العامة، على ضرورة قراءة البطاقة الغذائية قبل أن يختار الفرد للمنتج، وأشارت إلى أن متوسط الاحتياج من السعرات الحرارية للأشخاص البالغين تصل إلى 2000 سعر جراري.

يحتاج الأطفال إلى متوسط 1500 سعر حراري، وتتسبب الزيادة عن الحد المسموح به من السعرات الحرارية، إلى زيادة فرص تعرض الفرد للسمنة المفرطة، بالإضافة إلى مواجهة العديد من المشاكل الصحية، التي تتعلق بزيادة الوزن.

يتسبب النقص عن الحد المسموح به في السعرات الحرارية، في إصابة الشخص بالخمول والكسل، وفقدان القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية، كما تتسبب في ضعف جهاز المناعة، وزيادة مخاطر الإصابة بالأمراض.

عوامل تحدد احتياجات الجسم اليومية من السعرات الحرارية

يختلف احتياجات الجسم من السعرات الحرارية من شخص لآخر، ويتحكم فيها عدد من العوامل، مثل:

عمر الشخص.

  • جنسه (ذكر أم أنثى).
  • معدل حرق الجسم لديه.
  • المجهود اليومي الذي يبذله.
  • كثافة عظام الشخص.

تختلف الاحتياجات من السعرات الحرارية بين الذكر والأنثى، لنجد أن الراجل البالغ يحتاج إلى ما بين 2000 حتى 2700 سعرة حرارية، بينما احتياجات الأنثى تتراوح من 2000 حتى 2300 سعرة حرارية.

الاخبار العاجلة