الاخضر يكسو مناطق المملكة في احتفالات يوم العلم

Farah11 مارس 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Farah
منوعات
الاخضر يكسو مناطق المملكة في احتفالات يوم العلم

اكتسب الشوارع والميادين في المملكة بالأخضر، وهو لون العلم السعودي، وجاء ذلك بالتزامن مع احتفالات يوم العلم، والذي يعد إنعكاسًا لتاريخ وثقافة المملكة، بجانب ما يبثه في نفوس المواطنين، ويزرع لديهم روح الوطنية.

كافة ربوع المملكة تشهد احتفالات يوم العلم

تحتفل المملكة اليوم بمناسبة يوم العلم، والذي يُحتفل به لأول مرة في تاريخها، وذلك بعد صدور أمر ملكي من الملك سلمان خادم الحرمين، بأن يكون يوم 11 مارس من كل عام هو يوم عيد العلم.

يحمل هذا اليوم اسم يوم العلم، وذلك في محاولة لتقدير القيمة التاريخية للعلم الوطني.

تزينت شواراع وميادين جدة بكافة ربوعها، اليوم باللون الأخضر، وذلك ابتهاجاً بتلك المناسبة، حيث أبدى المواطنون فرحتهم الغامرة بهذا اليوم، والذي يعد بمثابة لترسيخ لمكانة المملكة، وإنعكاسًا لأمجادها عبر العصور.

احتفال الأطفال السعوديون بمناسبة يوم العلم

حرصت منطقة بوليفار رياض سيتي، على أن تشارك بإحتفالات يوم العلم، حيث أتاحت الدخول المجاني للمنطقة، لتكتسي كافة أرجاء المنطقة بألوان الأعلام السعودية، كما تم وضع الأعلام بأيادي الأطفال.

واكتست بعض المكونات في المنطقة بألوان العلم، لتترك مشهدًا وطنيًا رائعًا، يبعث الشعور بالاعتزاز والفخر بهذا الوطن الحبيب، في تلك المناسبة الوطنية.

لم تقتصر الاحتفالات على الظهير الشعبي فحسب، بل شارك بمناسبة يوم العلم محافظات ومباني الإمارات السعودية، بالإضافة إلى أن الوزارات قد شاركت الاحتفال، في مشاهد توضح جليًا الروح الوطنية.

الاخبار العاجلة