الصندوق السعودي للتنمية يمد يد العون للدول الأقل نموًا

Farah8 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
الصندوق السعودي للتنمية يمد يد العون للدول الأقل نموًا

بادرت المملكة بمد يد العون، عبر الصندوق السعودي للتنمية للعديد من الدول الأقل نموًا، في آسيا وإفريقيا، وبعض الدول الأخرى في العالم، وذلك بعد تخصيص مبلغ 800 مليون دولار، من أجل تمويل العديد من المشروعات الإنمائية في هذه الدول.

الصندوق السعودي للتنمية يساند الدول الأقل نموًا

أكدت فيصل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط، والذي كان ضمن المشاركين بمؤتمر الأمم المتحدة الخامس، والذي انعقد بشأن البلدان الأقل نموًا في العالم، والذي أُقيم في مدينة الدوحة عاصمة قطر.

وأضاف الإبراهيم أن رؤية المملكة 2023، تتضمن العديد من المشروعات والمبادرات، التي من شأنها تعزيز التقدم الفعال، وتحقيق الازدهار الاجتماعي والاقتصادي، وتحقيق الرفاهية وحماية البيئة من أجل الجميع، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

وجددت المملكة تأكيدها على الالتزام بالجدية في العمل، من أجل دعم البلدان الأقل نموًا، عن طريق الجهود الضخمة التي تبذلها من أجل مساعدة هذه الدول، لتجاوز تحدياتها وظروفها، بالإضافة لمساندة المملكة المجتمع الدولي.

جهود المملكة لدعم البلدان الأقل نموًا من خلال الصندوق السعودي للتنمية

قدمت المملكة على مدار الثلاثة عقود المنصرمة، العديد من المساعدات التنموية والإنسانية، والتي تبلغ قيمتها حوالي 96 مليار دولار، ووصلت إلى 167 دولة حول العالم.

وتابع الإبراهيم أن المملكة مستمرة في جهودها من الصندوق السعودي للتنمية لدعم الدول الأقل نموًا، من خلال دعم مشاريعها التنموية، وتوجيه أغلب الأنشطة التنموية لدى الصندوق نحو قارتي آسيا وإفريقيا.

الاخبار العاجلة