عادات صحية يومية محاربة النسيان وتحسن الذاكرة

Farah7 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
صحة وتغذية
عادات صحية يومية محاربة النسيان وتحسن الذاكرة

كشفت الدراسات الحديثة، عن وجود عدة عادات صحية يومية بسيطة، تفيد في محاربة النسيان وتقوي الذاكرة، هذه العادات بعضها صحية وبعضها بدنية، وتفيد تلك العادات تحسين وشحذ الذاكرة، وتجابه مشكلة النسيان التي يعاني منها الكثيرين.

عادات صحية يومية لشحذ الذاكرة وتحسينها

أكدت الدراسات على أن اتباع عدة عادات صحية يومية تعزز من صحة الذاكرة، ومن أهمها ما يلي:

1. اتباع نظام غذائي صحي، خاصة حمية مايند الغذائية، التي تفيد في تقليل مخاطر الإصابة بالزهايمر بنسبة 53%، كما يُنصح بتناول أطعمة غنية بفيتامين د وب12 والاوميجا 3.

2. تناول التوابل والقرفة، فهناك صلة بين تعزيز الذاكرة وتحسين التعلم وبين القرفة، ومن التوابل المفيدة لصحة الدماغ الكركم والزنجبيل والزعفران وإكليل الجبل الميرمية.

3. شرب الماء بكميات كافية، لأن الماء من العناصر الضرورية للدماغ، فالجفاف يؤثر سلباً على الذاكرة والتركيز والأداء العقلي والانتباه والحالة المزاجية.

عادات صحية يومية غذائية وبدنية لمحاربة النسيان

سنستكمل أهم عادات صحية يومية من شأنها محاربة النسيان كالتالي:

4. الكاكاو، كونه غنيًا بمضادات الأكسدة، التي تحفز نمو الخلايا العصبية والأوعية الدموية، مما يزيد من تدفق الدم لأجزاء الدماغ المسؤولة عن الذاكرة، فيساعد على تحسينها.

5. ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، مما يحسن من وظائف الدماغ، ويعزز الجزء المسؤول عن تذكر الأحداث والحقائق.

6. النوم الجيد، بحيث تتراوح عدد الساعات من 7: 8 ساعات يومياً، مما يفيد من صحة الدماغ، ويُنصح بالالتزام بمواعيد النوم والاستيقاظ، والتقليل من المشروبات الغنية بالكافيين، وكذلك منع استخدام الهاتف او الكمبيوتر قبل النوم بمدة ساعة.

الاخبار العاجلة