وزير الخارجية السعودي يؤكد على المبالغة في تقارير التباعد مع الإمارات

Farah7 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
اخبار السعودية
وزير الخارجية السعودي يؤكد على المبالغة في تقارير التباعد مع الإمارات

أكد الأمير فرحان بن فيصل وزير الخارجية السعودي اليوم الثلاثاء ٧ مارس ٢٠٢٣، على أن كافة التقارير المتداولة بشأن العلاقات السعودية الإماراتية، والتي تفيد أن هناك تباعد في العلاقات بين البلدين، جميعها تقارير مغلوطة ومبالغ فيها.

وزير الخارجية: التقارير بشأن التباعد بين المملكة والإمارات مبالغ فيها

أكد وزير الخارجية على التزام المملكة العربية السعودية، بأن يكون هناك استقرار في الأسعار بسوق النفط على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأشار بن فرحان إلى أن الأمير عبد الغزيز بن سلمان وزير الطاقة، يرى عدم الحاجة إلى وجود أي تغييرات في الإنتاج خلال هذا العام.

كان وزير الخارجية مشاركاً في اجتماع الطاولة المستديرة خلال الفترة السابقة، والذي تم تنظيمه من قبل المعهد الملكي البريطاني الدولي “تشاثام هاوس”.

وزير الخارجية أثناء حضوره اجتماع الطاولة المستديرة

شهد الاجتماع الذي تم عقده، أثناء زيارة وزير الخارجية السعودي الرسمية إلى المملكة المتحدة، تناول الحديث حول العديد من الموضوعات.

تم استعراض العلاقات الإستراتيجية والتاريخية التي تجمع بين البلدين، كما تم استعراض التطورات التي تشهدها السعودية في ضوء رؤية ٢٠٣٠ للمملكة.

تطرق الاجتماع إلى أهم المستجدات في الأزمة الروسية الأوكرانية، كما تطرق الاجتماع للدور الذي تبذله المملكة من أجل إحلال السلام بمنطقة الشرق الأوسط والعالم.

وتناول الاجتماع الحديث بشأن الملف النووي الإيراني، وأهم المستجدات بشأن هذا الملف، والجهود التي تقوم بها المملكة من أجل استقرار الأوضاع في اليمن.

الاخبار العاجلة