كيفية حماية الخصوصية عبر تطبيق تيك توك

Farah5 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
تقنية
كيفية حماية الخصوصية عبر تطبيق تيك توك

يحتاج استخدام تطبيق تيك توك، إلى القيام بضبط مجموعة من الإعدادات، في سبيل حماية خصوصية المستخدم، في ظل تزايد احتمالية تعرض مستخدمي المنصة للسخرية وبعض المضايقات، هذا بالإضافة إلى تواجد العديد من المستخدمين المجهولين، الذي يتعمدون إرسال رسائل غير أخلاقية وغير لائقة.

حماية الخصوصية على تطبيق تيك توك

نستعرض إلكم اهم الإعدادات التي تساعد على حماية الخصوصية عبر تطبيق تيك توك، وهي كالتالي:

يساعد تفعيل خاصة الحساب الخاص، في تحديد الأشخاص الذين يكون بمقدورهم مشاهدة المحتوى، واحدة من أسهل الطرق التي تفيد في الحفاظ على الخصوصية عبر هذا التطبيق.

يتم فتح الحساب، ومن ثم الدخول إلى خانة الإعدادات والخصوصية، ومن ثم النقر على خيار الحساب الخاصة، وبذلك يتم تفعيل هذه الخاصية.

يمكن للمستخدم أن يفعل خاصية منع توصية الآخرين لمتابعة الحساب، ومنع اقتراح الحساب لدى الآخرين، وذلك من خلال النقر على الاعدادات والخصوصية، ومن ثم النقر على تعطيل اقتراح حسابك للآخرين.

خطوات بسيطة على تطبيق تيك توك تساعد على حماية الخصوصية

أصبح بإمكان مستخدمي تطبيق تيك توك، تفعيل ميزة profile view history، والتي تتيح للمستخدمين معرفة من قاموا بمشاهدة الحساب بآخر 30 يوم.

يمكن للمستخدم أن يقوم بحظر المستخدمين الذين لا يرغب في مشاهدة محتواهم مرة أخرى، وذلك لن تظهر مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

يمكن تفعيل ميزة منع تنزيل مقاطع الفيديو، ويعد تطبيق تيك توك من التطبيقات التي أتاحت لمستخدميها منع تنزيل مقاطع الفيديو، من قبل المستخدمين الآخرين.

يمكن للمستخدم أن يقوم بتعطيل ميزة التنزيل، والتي في العادة ما تكون مفعلة بشكل تلقائي، وتتم هذه الخطوة من خلال الدخول لخيار التنزيلات، ومن ثم النقر على عدم التفعيل.

يمكن للمستخدم وقف الرسائل المباشرة من قبل الحسابات المجهولة، وتتم من خلال التغيير في إعدادات الخصوصية، والنقر على ارسال رسائل مباشرة للأشخاص الذين سبق التراسل معهم، ولمن تتابعهم ويتابعونك.

الاخبار العاجلة