زيارة روسية نادرة إلى كييف.. وسيطرة كاملة على شمال باخموت

Farah5 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
زيارة روسية نادرة إلى كييف.. وسيطرة كاملة على شمال باخموت

اشتدت عمليات القتال بين الجيش الروسي ونظيره الأوكراني بشمال باخموت، وذلك في ظل محاولات من قبل موسكو للسيطرة على المدينة بالكامل، وذلك وسط ترقب حذر من قبل حلفاء كييف.

مستجدات الوضع في شمال باخموت المحاصر

أكدت المخابرات البريطانية، على الضغوط الكبيرة التي تواجهها القوات الأوكرانية، أثناء التصدي للهجمات الروسية المتتالية، خاصة في ظل احتدام القتال بالمدينة.

وقد أشارت إلى حرص القوات الأوكرانية على تعزيز دفاعاتها بالمنطقة، ودفعها بوحدات النخبة، ورغم ذلك تقدمت القوات الروسية في بالضواحي الشمالية بالمدينة.

وأشارت هيئة الأركان للجيش الروسي، أن محاولات الجيش الروسي للسيطرة على المدينة بلا جدوى.

زيارة روسية نادرة إلى كييف

أجرى سيرغى شويجو وزير الدفاع الروسي، زيارة رسمية لأوكرانيا، وكان الغرض من زيارة القوات الروسية بأوكرانيا، هو تفقد الأوضاع ومنح أوسمة لبعض الأفراد في الجبش.

وقد حرص شويجو على اللقاء بكبار قادة الجيش، المتواجدين على رأس القوات الروسية في الأراضي الأوكرانية، هذا بالإضافة إلى اجتماعه مع كبار القادة أثناء هذه الزيارة.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى زيارة شويجو لموقع القيادة الأمامية، وكذلك تفقد أحد التشكيلات الواقعة بالمنطقة العسكرية الشرقية، بالقرب من جنوب دونيتسك.

وزار شويجو كبار القادة في الجيش الروسي، وسط إنتقادات لاذعة للعديد منهم، حول الأداء المُتبع في هذ الحرب، خاصة من مؤيدي الحرب الروسية الأخيرة، للدفاع عن حدودها من تدخلات حلف شمال الأطلسي.

الاخبار العاجلة