توغل القوات الروسية في باخموت وعقوبات غربية جديدة

Farah4 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
توغل القوات الروسية في باخموت وعقوبات غربية جديدة

أعلن الجيش الروسي عن اقترابه من السيطرة الكاملة على مدينة باخموت، التي تمت محاصرتها في الشرق الأوكراني، وذلك بالتزامن مع العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن، بحق عدد من المسئولين الروس، الذين من بينهم مساعد وزير العدل بالإضافة للعديد من القضاة.

القوات الروسية تتوغل في مدينة باخموت

واصلت القوات الروسية في توالي إطلاقها للقذائف المدفعية، على عدد الطرق المؤدية إلى مدينة باخموت، وذلك وسط تقدم الجيش الروسي مسافة 7 كم في شمالي المدينة.

دعا فاغنر يفجيني بريجوزين الرئيس الأوكراني، على ضرورة إصدار أوامر بانسحاب القوات من أجل انقاذ أرواح الجنود بالجيش الأوكراني.

وأكد قائد وحدة الطائرة المسيرة في الجيش الأوكراني، أن الوحدة قد تلت أوامر من قادة الجيش، بضرورة الانسحاب من المدينة بأقصى سرعة.

توالي العقوبات الأمريكية على روسيا

فرضت واشنطن حزمة عقوبات جديدة، بحث 6 من المسئولين الروس، منهد عدد من القضاة ومساعد وزير العدل، وذلك لأنهم مسئولون عن اعتقال فلاديمير كارا موزرا المعارض الروسي.

استهدفت هذه العقوبات كلٍ من، القاضية إيلينا لينسكايا المسئولة عن التحقيقات، وأوليغ سفيريدينكو مساعد وزير العدل، وكذلك دانيلا ميخيف خبيرة جلسة الاستماع وأندريه زاداشين المحقق، بالإضافة إلى قاضيين آخرين وهما إيليا كولوف وديانا ميشينكو.

أعلنت واشنطن استعدادها إلى اجراء تدريبات للجنود الأوكرانيين، تستمر هذه التدريبات عدة أيام، حيث سيتم تدريبهم على التخطيط في الحروب والتفكير في أي قرارات مقبلة بميدان المعارك.

وأعلنت واشنطن عن حزمة مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا تبلغ قيمتها 400 مليون دولار، وستكون على هيئة ذخائر وجسور تكتيكية لتحريك العربات المدرعة والدبابات.

الاخبار العاجلة