إطلاق مهرجان الفقع بمستشفى عرقة في الرياض

Farah3 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
إطلاق مهرجان الفقع بمستشفى عرقة في الرياض

قامت هيئة فنون الطهي بتنظيم مهرجان الفقع، في نسخته الثانية بمستشفى عرقة في الرياض، وذلك من أجل تعزيز تراث المملكة الشعبي، وتعزيز فنون الطهي الوطنية، وكذلك تقديم تجربة ثقافية أكثر تميزًا للزوار.

مهرجان الفقع في مستشفى عرقة

يستمر مهرجان الفقع الذي كان يوم الأمس بداية انطلاقه، حتى يوم 6 مارس، ومن المفترض أن يتيح مناطق متنوعة وإثرائية للزوار، مثل منصة العارضين ومنطقة المزاد.

سيتيح المهرجان معرضًا  فنيًا عن الفقع، هذا بالإضافة للعروض الموسيقية الحية، وتقديم عدد من ورش العمل، بجانب تخصيص منطقة للأطفال.

سيقوم بائعو ومزارعو الفقع، باستعراض منتجاتهم من خلال منصة العارضين، والتي لاقت كثير من الإقبال لشراء ورؤية مختلف الأنواع من الفقع.

سيقدم الطهات عدد من المنتجات الغذائية، وذلك من خلال منطقة المأكولات الشعبية، التي يدخل في تحضيرها مشتقات الفقع، بجانب تنظيم ورش للزائرين، لتعليم كيفية تحضير أطباقه.

هيئة فنون الطهي تدشن النسخة الثانية من مهرجان الفقع

يتضمن مهرجان الفقع الكثير من المعلومات المهمة، عن أهم مزايا الفقع، والتي تتمثل في قيمته الغذائية العالية، بالإضافة لفوائده الجمة على كلٍ من الصعيد الطبي والصحي.

يقوم المهرجان بالتعريف على أنواع الفقع، والتي تنقسم إلى الفقع الزبيدي والخلاسي والكمأ.

كما يحرص المهرجان على التعريف بدورة حياته التي تبدأ منذ شهر يناير، لحين اكتمال نضجه في شهر ديسمبر، والتي تستمر بذلك قرابة عامًا كاملًا.

الاخبار العاجلة