توقيع خطاب نوايا بين أرامكو ورينو وجيلي

Farah2 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
توقيع خطاب نوايا بين أرامكو ورينو وجيلي

وقعت شركة أرامكو السعودية على خطاب النوايا، وذلك من أجل البحث عن فرص الانضمام للمساهمين الجدد، بحصة الأقلية بشركة PWT الجديدة، والتي تختص في تقنيات نقل الحركة.

توقيع خطاب نوايا بين أرامكو السعودية ورينو ومجموعة جيلي

ستركز الأعمال التي تقوم بها الشركة الجديدة، بين أرامكو السعودية ورينو وجيلي، على التقنيات الحديثة الخاصة بنقل الحركة للمحركات الهجينة ومحركات الاحتراق الداخلي.

يتوقع الخبراء أن يدعم استثمار شركة أرامكو السعودية في نمو الشركة، الأمر الذي سيعزز من البحث والتطوير لتقنيات الهيدروجين وحلول الوقود الصناعي.
يتوقع العديد أن تحتفظ كلٍ من رينو جروب وجيلي، بحصة متساوية ومشتركة في هذا الكيان الجديد المستقل.

تستهدف الشركة الجديدة، من خلال شبكة شركات ومؤسسات عالمية، تتكون من ١٧ معمل مخصص لنواقل الحركة، وكذلك خمس مراكز بحثية عبر ٣ قارات.

ستقوم هذه الشبكة العالمية، للعمل كمورد عالمي مستقل، يصل إلى أكثر من ١٣٠ دولة ومنطقة، وتصل قدرة الإنتاج السنوية خمسة ملايين محرك احتراق داخلي وهجين ومدمج.

توقيع أرامكو السعودية على خطاب النوايا خطوة متقدمة

قال محمد يحيى القحطاني، النائب التنفيذي لرئيس البتروكيماويات والتكرير والتسويق لدى أرامكو.

قال القحطاني أن التوقيع على خطاب النوايا، يعد من الخطوات الجديدة المتقدمة، التي تأتي من التزامات الشركة تجاه تقنيات النقل.

وأضاف أن خطاب النوايا هذا، سيكون داعماً للتعاون الاستراتيجي مع رينو وجيلي، لتطوير نقل المحركات بقطاع السيارات، وهذه الخطوة تتماشى مع أعمال الشركة حول العالم.

يتوقع لوكا دي ميو رئيس مجموعة رينو، أن تصل تلك الشراكة إلى مستويات متقدمة، وتعزز من الريادة بقطاع نقل المحركات.

ورحب دانيال لي رئيس مجموعة جيلي القابضة، بانضمام شركة أرامكو إلى المجموعة، من أجل تأسيس شركة من أقوى الشركات المستدامة ورائدة عالميا بقطاع نقل الحركة

الاخبار العاجلة