استئناف العمل بنظام التوقيت الصيفي في مصر

Farah1 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
استئناف العمل بنظام التوقيت الصيفي في مصر

أعلن مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء الأول من مارس، عن عزمها استئناف العمل بنظام التوقيت الصيفي، وذلك بعد توقف استمر نحو سبع سنوات، وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود الحكومية التي تقوم بها، من أجل توفير الطاقة، وتأتي هذه الخطوة في ضوء التغيرات والظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم أجمع.

استئناف العمل بنظام التوقيت الصيفي

أعلنت الحكومة المصرية أبان العام الماضي، عن عدد من القواعد التي تهدف لتوفير الطاقة، والحد من استخدامها بالمؤسسات التجارية والحكومية.

يعد الهدف من هذا الأمر، هو أن تتمكن الحكومة من تصدير كميات أكبر من الغاز الطبيعي، والذي يعد من مصادر النقد الأجنبي بصورة أساسية في مصر.

قال مجلس الوزراء المصري، أن العمل بنظام التوقيت الصيفي وتعديل الساعة، يأتي متزامنًا مع التغيرات التي يشهدها الحكومة، وحرصًا من الحكومة على ترشيد استهلاكها للطاقة.

متى سيبدأ العمل بنظام التوقيت الصيفي ؟

سيتم العمل بنظام التوقيت الصيفي، وتقديم التوقيت ساعة واحدة، بداية من الجمعة الأخير في أبريل، ثم سيُعاد تأخيرها مرة أخرى في الخميس الأخير من شهر  أكتوبر.

كانت أخر مرة تم فيها تطبيق العمل بنظام تقديم الساعة في عام 2014، وقد تم تكرار العمل بهذا النظام وإلغاؤه أكثر من مرة، ويراه البعض بمثابة إرث من الحكومات السابقة.

تمر مصر في الفترة الحالية بأزمة اقتصادية، وذلك بسبب تداعيات الصراع الدائر في أوكرانيا، والذي تسبب في تفاقم شح النقد الأجنبي بالبنوك المصرية.

الاخبار العاجلة