أمر ملكي بتخصيص 11 مارس من كل عام لـ يوم العلم

Farah1 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
اخبار السعودية
أمر ملكي بتخصيص 11 مارس من كل عام لـ يوم العلم

أصدر الملك سلمان خادم الحرمين، أمر ملكي بتخصيص يوم 11 مارس من كل عام، ليكون يوم خاصًا بالعلم، وأُطلق عليه اسم يوم العلم، وبين هذا الأمر الملكي أن تخصيص القيادة السعودية لهذا اليوم، جاء انطلاقًا من إيمانها بقيمة العلم.

تخصيص يوم 11 مارس من كل عام ليكون يوم العلم

يعد تخصيص 11 مارس ليكون يوم العلم، انطلاقًا من ايمان المملكة لقيمة العلم الوطني الذي يمتد عبر تاريخ المملكة، وذلك منذ تاريخ تأسيسها في 1139هـ.

يرمز العلم بشهادة التوحيد، الذي يتوسطه  رسالة الإسلام والسلام، التي قامت المملكة عليها، ويرمز السيف لعلو المكانة والقوة والحكمة والأنفة.

أضاف هذا الأمر أنه على مدى 300 عامًا، كان علم المملكة خير شاهد على حملات التوحيد، التي قد خاضتها المملكة، واتخذ أهل المملكة هذا العلم راية للعز شامخة لا يمكن أن تُنكس.

يوم العلم يوافق 11 مارس من كل عام

يأتي يوم العلم لما يشكله العلم من أهمية كبيرة، فهو أحد مظاهر الدولة، ورمزًا لقوتها وسيادتها وكذلك رمزًا للائتلاف والتلاحم والقوة والوحدة الوطنية.

لفت الأمر الملكي، إلا أن يوم 27 من ذي الحجة 1355هـ، والذي يوافق 11 مارس 1937، هذا هوو اليوم الذي تم فيه إقرار العلم بشكله الذي عليه اليوم.

يشير العلم السعودي إلى الرخاء والتوحيد والقوة والعدل والنماء، لذا تم تخصيص يوم 11 مارس من كل عام، ليكون يوم العلم، على أن يصل هذا الأمر الملكي لكافة الجهات المختصة من أجل تنفيذه واعتماده.

الاخبار العاجلة