مجلس الوزراء السعودي يحول شريك لمركز شراكة

Farah28 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
اخبار السعودية
مجلس الوزراء السعودي يحول شريك لمركز شراكة

كان الملك سلمان حفظه الله خادم الحرمين، رئيسًا لجسلة مجلس الوزراء التي تم عقدها اليوم، بقصر عرقة في مدينة الرياض، وبمستهل الجلسة قام المجلس بالإطلاع على مضمون الرسالة، التي تلقاها ولي العهد من قبل رئيس جمهورية كوستاريكا، والتي لها علاقة العلاقات الثنائية بين البلدين، لدعم هذه العلاقات في مختلف المجالات.

مجلس الوزراء في جلسة اليوم يقر استراتيجية الطرق

تناول مجلس الوزراء أثناء الجلسة، مجمل الاجتماعات واللقاءات، التي كانت بين المملكة والعديد من الدول، خلال الفترة الماضية، من أجل توطيد أواصر التعاون والعمل المشترك.

أوضح دكتور ماجد بن عبد الله القصبي وزير الإعلام السعودي، أثناء بيانه الصحفي الذي عُقد بعد الجلسة، أن المجلس قد أشاد بأعمال منتدى الرياض الإنساني الدولى.

وعرض المجلس أهم التوصيات، التي تهدف إلى تعزيز الجهود الجماعية، بكافة المجالات الهادفى من أجل تقديم حلول فاعلة ومستدامة، لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أهم ما انتهى إليه مجلس الوزراء أثناء جلسته اليوم

انتهى مجلس الوزراء، إلى تفويض وزير الثقافة أو نائبًا عنه للبحث عن مشروع مذكرة التفاهم، بين وزارة الثقافة السعودية والكويتية والتوقيع على هذا المشروع.

تفويض وزير البيئة أو نائبًا عنه، للبحث في مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة البيئة والزراعة والمياه السعودية، مع وزارة المياه والثروة السمكية الحيوانية والزراعة في جيبوتى.

وافق المجلس على انضمام المملكة، لمنظمة حماية النباتات بالشرق الأدنى، كما وافق على مشروع مذكرة تفاهم بين الحكومة السعودية وحكومة جنوب أفريقيا، للتعاون بمجال تقنية المعلومات.

الاخبار العاجلة