القيادة السعودية تأمر بوديعة مليار دولار إلى المركزي اليمني

Farah21 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
مال وأعمال
القيادة السعودية تأمر بوديعة مليار دولار إلى المركزي اليمني

أمرت القيادة السعودية تحت مظلة الملك سلمان خادم الحرمين، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بالتوقيع على اتفاقية وديعة قيمته مليار دولار مع البنك المركزي اليمني، وتم إيداع قيمة الوديعة كاملةً لدى حساب البنك.

القيادة السعودية تدعم المركزي اليمني بوديعة مليار دولار

يترجم هذا الدعم من قبل القيادة السعودية، على أنه حرص ودعم متواصل من قبل المملكة، من أجل مساندة الأشقاء بدولة اليمن، على الصعيدين الاقتصادي والتنموي.

تمثل هذه الاتفاقية تأكيد على وقوف المملكة الدائم، بجانب اليمن شعبًا وحكومة، وتقديم يد العون للنهوض بواجباتها، من أجل استعادة استقرار وأمن اليمن.

ستساهم هذه الوديعة في تعزيز قدرات الحكومة اليمنية، لتنفيذ برامج الاصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد العربي، الأمر الذي يسهدف وضع خارطة طريق ذات معالم واضحة.

وديعة بمليار ريال لدعم المركزي اليمني

تستهدف اتفاقية هذه الوديعة إلى وضعرؤية تهتم بالإنسان اليمني، وملامسة متطلباته، فضلًا لتعزيز الجهود في بناء احتياطي نقدي لدى المركزي اليمني، مما يساهم في تعزيز اقتصاد اليمن.

من شأن البرنامج الذي وُضع للفترة من (2022-2025)، هو إرساء كافة المقومات للاستقرار المالي والاقتصادي باليمن، وتعزيز الوضعية المالية العامة، والتخفيف من معدلات الفقر ومعدلات البطالة.

وأيضًا يستهدف إعادة تعمير المؤسسات وتعزيز شفافيتها وحوكمتها، من أجل بناء بيئة اقتصادية كلية، تساهم في توسيع وتنوع القاعدة الانتاجية، مما يساعد على خلف فرص عمل وتعزيز نمو اقتصادي مستدام وشامل.

الاخبار العاجلة